:مصدر المقال
http://ajalia.com/article/12911

هل ينجح منتخب ألمانيا فى تأكيد هيمنته على الكرة العالمية؟

2017-07-02

يسعى منتخب ألمانيا لمواصلة الهيمنة على الكرة العالمية، وذلك بالحصول على بطولة كأس القارات للمرة الأولى فى تاريخه، عندما يلتقى في الثامنة مساء اليوم، مع تشيلى، فى نهائى البطولة المقامة حاليًا في روسيا.
وتوج منتخب ألمانيا بطلاً لبطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل عام 2014 بعد فوزه على الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف دون مقابل، كما توج الجمعة الماضية، ببطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا بعد فوزه على إسبانيا بهدف دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما في بولندا.
مباراة اليوم هى الثانية التي تجمع بين منتخبي ألمانيا وتشيلى في النسخة الحالية من بطولة كأس القارات، حيث سبق وأن التقى المنتخبان ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.
ورصد الاتحاد الألماني لكرة القدم 50 ألف يورو مكافآة لكل لاعب حال الحصول على بطولة كأس القارات، ومن المقرر أن تشهد المباراة حضور جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والظاهرة البرازيلية "رونالدو" الذى يشارك فى حفل الختام الذى سينطلق قبل المباراة بساعتين والذى يستمر لمدة 20 دقيقة، ويحصل الفائز بلقب كأس القارات، على 4.1 مليون دولار من "فيفا"، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 3.6 مليون دولار.