:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/12920

اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا

2017-07-03

تفاجأت الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا بنبأ إتباع الجاليات لوزارة الشؤون الفلسطينية تحت اسم وزارة الخارجية الفلسطينية وشؤون المغتربيين، وفي هذا الصدد نؤكد على مايلي:
1. السلطة الفلسطينية هي نتاج لاتفاق اوسلو وكما هو معروف أن هذه السلطة مسؤولة عن شعبنا في الداخل أي ليس لها سلطة ولا يقع تحت مسؤوليتها الشتات الفلسطيني.
2. تم تشكيل دائرة شؤون المغتربين بقرار من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أي السلطة الأعلى لقيادة الشعب الفلسطيني والممثلة الشرعية والوحيدة لهذا الشعب المناضل.
3. السلطة الفلسطينية تابعة وجزء من م.ت.ف وتقع تحت مسؤوليتها وتراقب عملها وتشرف على أدائها تجاه الشعب الفلسطيني وليس العكس.
4. لا نرى أي سبب مقنع لنقل هذه الدائرة إلى ما يسمى وزارة الخارجية فهي حتى الآن تقوم بكامل دورها الوطني والتوحيدي تجاه الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في الخارج.
5. بدلا من العبث والتلاعب بمؤسسات م.ت.ف والتي ضحى شعبنا بقوافل من الشهداء لأجل أن تصبح ممثلاً شرعياً ووحيداً له علينا العودة إلى قرارات المجلس المركزي الفلسطيني (آذار ٢٠١٥) وقرارات اجتماعات القاهرة منذ عام(٢٠٠٥) ولاحقاً كافة القرارات الصادرة عن اتفاقيات الفصائل الفلسطينية، وآخرها اتفاق (بيروت١٠-١١/١/٢٠١٧) واتفاق موسكو (١٨/١/٢٠١٧) التي تؤكد على أهمية إجراء انتخابات المجلس التشريعي والمجلس الوطني الفلسطيني وانتخابات رئاسية على أساس التمثيل النسبي الكامل لاستعادة نشاطية وحيوية مؤسساتنا ولاختيار قيادة جديدة مؤمنة بمتابعة النضال الفلسطيني، فالعمل على تفريغ م.ت.ف من أنشطة مؤسساتها ومنها دائرة المغتربيين هو لصالح مؤسسات سلطة خاضعة للقرار الاسرائيلي بكافة وبمختلف مجالاتها.
6. آن الأوان ليستيقظ أصحاب الأوهام السياسية الذين همشوا النضال الوطني ووقفوا حاجزاً أمام انطلاق انتفاضة جديدة بوجه المستعمر الاسرائيلي، آن الأوان ليتوجه الجميع إلى رحاب الوحدة الوطنية على أساس القرارات المتفق عليها لاستعادة دور المنظمة السياسي والتمثيلي، هذا هو حقل عملهم الأول والأساسي مع العدو الصهيوني، وآن الأوان للاستئناف والمسك بأوراق القوة لدى الشعب الفلسطيني ألا وهي الوحدة الوطنية على أساس برنامج حق العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة.
نتوجه إلى أصحاب القرار ومن يفكر بهكذا قرار خاطئ وندعوه لمراجعة حسابته والعودة عن ذلك وتركيز الجهود على استعادة دور منظمة التحرير الفلسطينية بدلا من تهميشها وتقزيمها
عاشت منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني
عاش نضال الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده من أجل حق العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس
الهيئة الإدارية للاتحاد البريد الالكتروني هاتف
[email protected] +491782876900