:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/13717

الأرجنتين في خطر حقيقي وتشيلي تتنفس الصعداء

2017-10-07

باتت الأرجنتين في خطر حقيقي ومهددة بعدم المشاركة في نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد سقوطها في فخ التعادل السلبي على أرضها مع البيرو، في حين تنفست تشيلي الصعداء بفوزها على الإكوادور 2-1، وتحتل الأرجنتين المركز السادس غير المؤهل قبل جولة من نهاية التصفيات الأميركية الجنوبية، ولن يكون مصيرها بين يديها عندما تحل في الجولة الأخيرة ضيفة على الإكوادور الثلثاء المقبل، وقد يحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى خدمة من غريمه التقليدي البرازيل الذي يستضيف تشيلي في ساو باولو.
وستكون الجولة الأخيرة مليئة بالإثارة والتشويق لأن نقطتين فقط تفصلان بين أربعة منتخبات تحتل المراكز من 3 إلى 7، إذ تملك تشيلي الثالثة 26 نقطة بفارق الأهداف عن كولومبيا 26 نقطة، والبيرو 25 متقدمة بفارق الأهداف على الأرجنتين ونقطة واحدة على باراغواي.
في المقابل، أنعشت تشيلي بطلة أميركا الجنوبية في نسختيها الأخيرتين، آمالها في بلوغ النهائيات بفوزها على الإكوادور 2-1 في سانتياغو، وافتتح المهاجم إدواردو فارغاس التسجيل لتشيلي بتسديدة قوية (22)، لكن اليكس ايبارا أدرك التعادل للإكوادور ليسكت الجمهور المحلي (82)، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لتشيلي عندما سدد أرتورو فيدال كرة قوية فشل الحارس في التقاطها ليتابعها ألكسيس سانشيز داخل الشباك قبل نهاية المباراة بأربع دقائق. في المقابل، فشلت كولومبيا في الاقتراب خطوة من النهائيات العالمية بعد أن فرطت بالفوز على ضيفتها الباراغواي وسقطت أمامها 1-2.
تقدمت كولومبيا عبر هداف موناكو الفرنسي راداميل فالكاو في الدقيقة 79، وبدل أن ترتد إلى الدفاع للمحافظة على تقدمها، اندفعت بلا هوادة إلى الهجوم لتستغل الباراغواي هذا الأمر وتسجل هدفين في آخر دقيقتين عبر أوسكار كاردوزو (89) وأنطونيو سانابريا (90).