:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/15041

عمل تطوعي في كوبا تخليدا لذكرى يوم الارض الخالد

2018-04-14

تخليدا لذكرى يوم الارض الفلسطيني، انجزعمل تطوعي يوم السبت 7 نيسان، في معسكر"خوليو انطونيو مييا" الدولي التابع للمعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب في بلدة كايميتو بمحافظة ارتيميسا.
شارك ممثلين عن الحزب والمؤسسات والمنظمات الكوبية،والفلسطينية والفنزويلية، وعدد من الدبلوامسيينالعرب وحركات تحرر، وممثلين منظمات سياسية فلسطينية، وطلبة فلسطينيين وعرب ولاتين.
بعد الانتهاء من يوم العمل التطوعي تجمع المشاركين في الساحة الرئيسية للمخيم، والقيت عدة كلمات اكدت على اهمية هذه المناسبة الوطنية بالنسبة لنضال شعب فلسطين في مختلف اماكن تواجده من اجل الدفاع عن الهوية الوطنية والارض ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي، ومن اجل الحق الوطني المشروع في بناء الدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين للديار التي شردوا منها بالقوة على يد الاستعمار والصهيونية عام 48.
أدان الخطباء العدوان المستمرعلى شعبنا في الاراضي الفلسطينية المحتله والقتل المتعمد للمدنيين المشاركين في مسيرة العودة في غزة.
شاركعدد واسع من منظمة فرع الجبهة الديمقراطية في كوبا في العمل التطوعي الذي يخلد هذه الذكرى التي حددت واحده من اهم وسائل النضال والمواجهة لشعبنا الموحد ضد العدوان الصهيوني واقتلاع الارض التي تعود بداية احداثها الى عام 1976 حين صادر الاحتلال آلاف الدّونمات من الأراضي الفلسطينية، وتحرك شعبنا في الجليل والنقب لمواجهة هذه الاجراءات وسرقت الاراضي ا وأندلعت المواجهات التي اسفرت عن سقوط ستة شهداء وأُصيب واعتقل المئات من الفلسطينيين.