:مصدر المقال
http://ajalia.com/article/15056

أهالي المزرعة الغربية يتصدون لاقتحامات المستوطنين

2018-04-15

اعتاد اهالي قرية المزرعة الغربية، الواقعة شمال غرب مدينة رام الله، تنظيم مسيرة اسبوعية كل يوم جمعة ضد مصادرة أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني، حيث ان سلطات الاحتلال بصدد اقامة تجمع كبير يربط مستوطنات غرب رام الله بتجمع "تلمونيم" الاستيطاني على حساب اراضي قرية المزرعة الغربية وهي الاكثر عرضة للمصادرة لصالح هذا المشروع الاستيطاني.
وقال مسؤول الاعلام في لجنة الدفاع عن أراضي المزرعة الغربية، مراد شريتح لـ"وطن"، هذا التوسع الاستيطاني والتغول دفعنا لاقامة مشروع يضمن حفاظنا على ارضنا من المصادرة لصالح المشاريع الاستيطاني، فقررنا بالتعاون مع هيئة الجدار والاستيطان اقامة منتزه في المناطق المهددة بالمصادرة كنوع من الحماية لها، ويكون في المنطقة الشمالية الغربية للقرية.
ويضيف، تفاجأنا اليوم باقتحام مجموعات من المستوطنين للقرية، كانو يستقلون 7 مركبات وتوجهوا الى المنتزه الذي اقيم في القرية، وتصدى لهم الشبان.
ويتابع شريتح حديثه، "وفي محور ثاني اقتحم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال ،بالتزامن مع الاقتحام الأول، منطقة جبل الدير في القرية (اعلى جبال رام الله)، واعتدوا على المزارعين ما قاد الى مواجهات مع الشبان".
و اقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل البلدة ومنعت دخول او خروج المركبات لقرابة الساعتين.