:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/15283

مخيم العائدين / حمص افتتاح المكتبة الثقافية الفلسطينية

2018-05-12

بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة وبدعوة من منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم العائدين / حمص تم افتتاح المكتبة الثقافية الفلسطينية في المخيم بتاريخ 10 / 5 / 2018 بحضور الدكتور عبد الرحمن البيطار رئيس فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب والباحث الفلسطيني حسن عبد العال وممثلي فصائل الثورة الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي والفعاليات الوطنية والاجتماعية وحشد من المهتمين وعدد واسع من أبناء المخيم .
رحب الرفيق أبو محمد ماجد مسؤول منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم حمص بالحضور ،حيث توجه بالتحية للجماهير الفلسطينية المنتفضة في الوطن المحتل مؤكدا أن الوحدة في الميدان وتبني استراتيجية المقاومة بجميع أشكالها سيفشل المخططات الصهيونية والأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية. كما واعتبر أن تساقط الصواريخ السورية على مواقع العدو الصهيوني وتحصيناته في الجولان المحتل يشكل إعلانا واضحا أن سورية تجاوزت الأزمة وأسقطت المؤامرة التي كانت تستهدف وحدتها ودورها الوطني والقومي. وتوجه بالتحية إلى سوريا جيشاً وشعباً بقيادة الرئيس بشار الأسد لمواقفها المبدئية والثابتة من القضية الفلسطينية
ثم ألقى الرفيق أحمد سالم أمين المكتبة الثقافية الفلسطينية بحمص كلمة أسرة المكتبة الثقافية تحدث فيها قائلا :
نلتقي اليوم ضمن فعاليات الذكرى السبعين للنكبة لنتشارك معا بإفتتاح المكتبة الثقافية الفلسطينية تحت شعار
"
من أجل نشر وتعزيز الثقافة الوطنية "
ولاشك أن لنشر وتعزيز الثقافة الوطنية دوراً مهماً في معركتنا مع العدو الصهيوني الذي يحاول تسويق روايته المزيفة المستندة إلى الأساطير والأكاذيب وتزوير التاريخ.
اسمحوا لي أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم برفد المكتبة بالكتب والإصدارات المتنوعة مساهمة منهم لدعم المكتبة وفي مقدمتهم :
-
اتحاد الكتاب العرب
-
أسرة الشاعر الكبير الراحل أحمد دحبور
-
الكاتب والباحث الفلسطيني حسن عبد العال
-
السيد ماجد عثمان
-
مكتبة زهرة المدائن السيد ياسر العسكري
-
أبناء المرحوم المحامي كامل جمعة.
تضم المكتبة ما يزيد على 800 كتاب منها :
إصدارات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين -مجلة الدراسات الفلسطينية - مجلة شؤون فلسطينية -الحركة الصهيونية -الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية والعربية - بالإضافة إلى الإصدارات الأدبية قصص - روايات -شعر -قصص -مسرح -وأدب أطفال.
ونتطلع إلى توسيع المكتبة ومضاعفة الكتب خلال العام الحالي.
كما نعمل على إطلاق المنتدى الثقافي الفلسطيني في بداية النصف الثاني من العام الحالي.
بعدها تم إفتتاح المكتبة الثقافية وسط ترحيب وإعجاب كبير بهذا الإنجاز الثقافي الوطني من قبل المشاركين.
المكتب الإعلامي
إقليم سوريا