:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/16360

وقفة تضامنية للجالية الفلسطينية في هولندا نصرةً لغزة

2018-06-24

أقامت الجالية الفلسطينية في هولندا وقفة تضامنية داعمة لقطاع غزة، اليوم الأحد، في ساحة الدام وسط العاصمة الهولندية أمستردام، تحت شعار "ارفعوا الحصار وأسقطوا العقوبات وافتحوا المعابر".
واحتشد في المكان أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا وعدد من أنصار الحق الفلسطيني من الهولنديين.
ورفع المشاركون لافتات تدعو إلى ايقاف الجريمة المفضوحة التي يمارسها الاحتلال الممتدة منذ ما يقرب 12 عاما والمتمثلة في حصار ما يزيد عن مليوني إنسان في قطاع غزة يعانون أصعب الظروف الانسانية والاجتماعية والاقتصادية.
كما هتفت الجموع مطالبة "السلطة الفلسطينية" برفع العقوبات المفروضة على غزة والتي تزيد من الحالة المأساوية التي يعيشها أبناء القطاع وتؤخر عجلة العمل الوطني الفلسطيني.
كما طالب المعتصمون، مصر بتلبية نداءات أبناء القطاع بالفتح الكامل والدائم لمعبر رفح الذي يشكل شريان الحياة الرئيس لأهالي غزة.
وتخلل الوقفة دعوات مختلفة إلى المجتمع الهولندي وعموم المجتمعات الأوروبية بضرورة الضغط على حكوماتها من أجل ايقاف هذه الجريمة النكراء التي ترتكب على مرأى ومسمع من الجميع والتي تنتهك الشرائع و القوانين الدولية التي تنادي بها هذه الحكومات وتؤمن بها تلك المجتمعات.
وتأتي الوقفة في أمستردام بالتزامن مع حراك أسقطوا العقوبات في الضفة المحتلة، وتلبية لدعوة الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة التي أطلقت نداء عاجلا للتحرك من أجل نصرة قطاع غزة المحاصر.