:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/17043

ترزي: نتفق مع مبادرة النخالة ولا يوجد طريق امامنا الا الجهاد و المقاومة

2018-10-08

قال مدير مؤسسة بيلست الوطنية للدراسات والنشر والاعلام ومدير شبكة الأرض المقدسة سهيل نقولا ترزي ، أن ما قدمه الامين العام للجهاد الاسلامي، زياد النخالة في كلمته لابناء شعبنا و مسيرات العودة على أرض القطاع الباسل اليوم كلام هام، و بالفعل كما قال ليس هناك سوى الطريق الى المقاومة بعد فشل عملية السلام.
و أضاف ترزي قائلاً: "تربطنا علاقة وثيقة مع الكل الفلسطيني، ولدينا مع الجميع مواقف مشتركة تتعلق بالقضية الفلسطينية، لا للاعتراف بالكيان الصهيوني، و الطريق الاساسي لتحرير فلسطين والمقدسات واستعادة الحقوق هو المقاومة كاستراتيجية وحيدة" وقال يجب علينا ان نعمق علاقاتنا بعمقنا العربي والاسلامي ومع جميع القوى والدول المحبة للسلام لأن قضيتنا لها بعد انساني وبعد مضي اكثر من 70 عام لم ينال شعبنا حقه في ارضه ولم ينفذ اي قرار من القرارات الاممية المعتلقة بقضيتنا.
و تابع قائلاً: "نتفق مع ما قاله الأمين العام للجهاد بموضوع المصالحة و مسألة انهاء الانقسام، و نؤكد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية، و العمل على توحيد صفوفنا لمواجهة المؤامرات التي هدفها تصفية القضية الفلسطينية، و منها صفقة القرن".
و لفت ترزي الى أنه لا يوجد طريق امامنا الا الجهاد و المقاومة لاستعادة حقوقنا و انهاء الاحتلال.
و أشار الى أن الجهاد من جديد تعيد التأكيد على هويتها الوطنية و الاسلامية، و التأكيد على استراتيجيتها القائمة على اعادة احياء المشروع الوطني واعادة الاعتبار لمؤسساته من خلال اعادة هيكلة منظمة التحرير.
و بين أن الجهاد الإسلامي أضافت اليوم جديداً لمسيرة الشعب الفلسطيني، وهي متمسكة بوحدة كل مقومات العمل الفلسطيني، و متمسكة بالحتمية التاريخية انه لا يمكن مواجهة الاحتلال المتغطرس الا من خلال الوحدة في الميدان.
وأكد ترزي بأننا الشعب الفلسطيني الشعب الوحيد الذي يعيش تحت قمع وغطرسة الاحتلال الصهيوني العنصري البغيض وكفلت لنا جميع المواثيق والقوانين الاممية ان نقاوم الاحتلال حتى ننال حريتنا واستقلالنا وحقنا بتقرير المصير وجميع حقوقنا المسلوبه حق العودة التي كفلته لنا القرات الدولية وهذا الحق لا يسقط بالتقادم،
وقال يدا بيد لنوحد صفوفنا لتوجيه بوصلتنا دائما نحو طريق تحرير فلسطين والقدس والاقصى والقيامة وجميع المقدسات.