:مصدر المقال
http://ajalia.com/article/17214

دوري أبطال أوروبا .. مانشستر يونايتد يحقق فوزًا مفاجئًا على يوفنتوس

2018-11-08

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا مفاجئًا وغير متوقع على حساب مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-1، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة، من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
على ملعب أليانز ستاديوم، سيطر يوفنتوس على مجريات الشوط الأول بشكل مطلق، وكان الأخطر، لكنه لم ينجح في تسجيل الأهداف، وكانت أول ومضات يوفنتوس تسديدة من رودريغو بينتاكور اصطدمت بدفاع اليونايتد ومرت بجوار القائم الأيسر لديخيا، تبعها تسديدة من كريستيانو رونالدو جاورت القائم الأيسر في الدقيقة 16.
بعدها تصدى دافيد ديخيا حارس اليونايتد لتسديدة خضيرة القوية عند الدقيقة 31، قبل أن يعود خضيرة نفسه ويصيب القائم الأيمن لمرمى ديخيا، دون أن يشكل اليونايتد أي خطورة على مرمى يوفنتوس.
أما أولى محاولات اليونايتد فقد كانت عند الدقيقة 45 من بول بوغبا لكن تسديدته تهادت بسهولة في أحضان حارس اليوفنتوس فوتشيك تشيزني.
وفي الشوط الثاني، وعند الدقيقة 48 صوب أنتوني مارسيال بجوار مرمى اليوفي، قبل أن يرد باولو ديبالا بتسديدة يسارية رائعة ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى ديخيا عند الدقيقة 50.
وعند الدقيقة 65 نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم لليوفنتوس، بعدما استلم تمريرة رائعة من مسافة 40 مترا من قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي، ليسددها على الطائرة في شباك اليونايتد.
ومرر كريستيانو رونالدو كرة رائعة لميراليم بيانيتش عند الدقيقة 67 سددها بقوة لكن ديخيا نجح في التصدي للكرة، ثم عاد بيانيتش وسدد كرة أخرى عند الدقيقة 72 مرت بجوار مرمى اليونايتد.
وبعدها بدقيقتين مرر رونالدو كرة رائعة لخوان كوادرادو لكن الأخير سدد الكرة فوق المرمى.
وفي الدقيقة 82 أخرج مدرب يوفنتوس الظهير الأيمن ماتيا دي تشيليو وأقحم قلب الدفاع أندريا بارزالي، في محاولة منه للحفاظ على النتيجة، لكنه سلم الكرة لليونايتد، لينجح خوان ماتا في تسجيل هدف التعادل لليونايتد عند الدقيقة 86 من ركلة حرة مباشرة
ومن ركلة ثابتة أخرى نفذها أشلي يونغ على رأس المتسلل مروان فيلايني، ليسددها الأخير برأسه، لكن تشيزني نجح في التصدي للكرة التي ارتطمت بمدافعه ألكس ساندرو ليسجل بالخطأ في مرماه ويهدي اليونايتد فوزًا غير متوقع في الدقيقة 90.
ورغم الخسارة، حافظ يوفنتوس على صدارة المجموعة بـ9 نقاط، يليه اليونايتد 7 نقاط، ثم فالنسيا 5، ويونغ بويز نقطة.