:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/18331

بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في جنوب النرويج

2019-03-30

تطل على شعبنا ذكرى يوم الارض , هذا اليوم الذي وقف فيه شعبنا عن بكرة ابيه لمواجهة القرارات الاحتلالية العنصرية القاضيه بمصادرت عشرات الهكتارات من اراضي فلسطين التاريخية , الاراضي التي كان يملكها الاجداد وورثوها للابناء . تجلت في شهر اذار من العام 1976 وحدة شعبنا من خلال مواجهات داميه في كل مدن وقرى فلسطين التاريخية , سقط خلالها ستة شهداء وعشرات الجرحى.
بهذا اليوم دخل الى تاريخ قضيتنا وصرعنا مع المحتل , تاريخ سجل علامة فارقه في العمل الكفاحي والنقابي لشعبنا الفلسطيني . وليصبح احد المناسبات الوطنية المهمة التي يحييها شعبنا ويجدد من خلاله عزمه على مواصلة مقاومة كل المشاريع التي تهدف تصفية قضيتنا العادلة .
وفي هذا العام ونحن نحيي الذكرى الــ43 لهذا اليوم الخالد , يتجلى التناغم العظيم بين ملايين الحناجر الفلسطينية في الوطن المحتل ومخيمات الشتات وبلاد اللجوء والمهجر , لتصدح بأعلى صوت .... الارض لنا .... الحق لنا , معلنيين تمسكهم وثباتهم وصمودهم على ارض فلسطين التاريخية , رافضين كل اجراءات المصادرة والاستيطان وتهويد القضية , وفرض الامر الواقع المتمثل ببسط السيادة الاحتلاليه على المقدسات والاراضي الفلسطينية .
ونحن نعتبر ان كافة هذه الاجراءات باطله ولا اسس شرعية و قانونية لها . الى ذلك , فإن شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية والوطنية والاسلامية ومن معه والى جانبه من القوى الوطنية العربية والدولية المحبة للسلام , التي تقف الى جانب الحق الفلسطيني , وتواصل نضلالها على كافة الجبهات والساحات ,من خلال مسيرات العودة وكسر الحصار في غزتنا المحاصرة , ومن خلال المقاومة الشعبيىة السلمية في الضفة الفلسطينية. و الوقفات والتظاهر والاعتصام وكافة اشكال المقاومة المتاحة ,لأجل استرجاع الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني , والتي تكفلها كافة القوانين والشرائع الدولية , في حق الشعب في العودة وتقرير المصير واقامت الدوله الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الابديه .
اننا في الجالية الفلسطينية في جنوب النرويج ,في الوقت الذي نعلن فيه تمسكنا بحقوق شعبنا الوطنية ندعوا الى رص الصفوف ومغادرة مربع الانقسام المدمر , واستعادة الوحدة الفلسطينية الداخلية التي تعتبر السلاح الامضى في مواجهة صفقة القرن , الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية . وذلك من خلال اجراءات عملية ترتقي الى مستوى التحدي المفروض على جميع ابناء الشعب الفلسطيني دون استثناء
المجد والخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية لاسرى
وعاشت فلسطين حرة مستقلة ذات سيادة