:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/18667

الصحف الإنكليزية تحيي ليفربول بعد مباراة «خيالية»

2019-05-09

أ ف ب - حيّت الصحف الإنكليزية الأربعاء لاعبي ليفربول ومدربهم الألماني يورغن كلوب بعد مباراتهم «الخيالية» على ملعب أنفيلد، وتحقيق عودة مذهلة بالفوز على برشلونة 4-صفر في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد الخسارة ذهابا صفر-3 في برشلونة، ما مكنهم من بلوغ النهائي للموسم الثاني تواليا.
وعبر ليفربول المتوج باللقب القاري خمس مرات، الى النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، حيث يلاقي على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد في الأول من حزيران (يونيو).

ونجح «الحمر»، بغياب نجميه المصابين المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، في تحقيق المفاجأة بثنائية لكل من المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي (7 و79) والبديل الهولندي جورجينيو فاينالدوم (54 و56).

ولقيت الاحتفالات الصاخبة على ملعب أنفيلد صداها في الصحف الإنكليزية، اذ كتبت «ذا غارديان»، «لا تعدلوا الواقع. هذا حدث فعلا. كانت هناك مباريات مجيدة وغير متوقعة في تاريخ ليفربول الأوروبي، بما فيها ذروة العودة في اسطنبول»، في إشارة الى تتويج ليفربول بلقبه القاري الأخير عام 2005، عندما قلب تأخره أمام ميلان الإيطالي صفر-3 في المباراة النهائية، الى تعادل ثم فوز بركلات الترجيح.

وتابعت: «ولكن هذا كان مختلفا، جهد إرادة، وبصراحة خطف الأنفاس»، متابعة «بعد مضي 79 دقيقة، تحول أكثر الفرق شهرة في العصر الحديث إلى حفنة من المتفرجين ذوي القمصان الصفراء»، في إشارة الى برشلونة.

ورأى مارتن صامويل، الكاتب في صحيفة «دايلي مايل»، أن ما حققه ليفربول في السابع من أيار (مايو) 2019 يتفوق ما حققه في 25 من الشهر ذاته عام 2005 في نهائي اسطنبول ضد ميلان الإيطالي.

وكتب صامويل «في نهاية هذه المباراة الرائعة، التي لا تصدق، الخيالية، عانق يورغن كلوب لاعبيه، بمواجهة مدرج +ذا كوب+ مثل الجميع في أنفيلد (...) ينشدون +لن تسير بمفردك أبدا+».

وتابع: «كان لدى المرء شعور بأن هذه اللحظة التي كان يعمل من أجلها (كلوب) منذ قدومه الى ميرسيسايد. هذه الروحية. هذا العمل الجماعي».