:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/18968

مؤسسات عاملة لفلسطين تدعو إلى ورشة عمل في روتردام لبحث سبل مواجهة صفقة القرن

2019-06-15

دعت مجموعة مؤسسات عاملة لفلسطين في أوروبا، إلى عقد ورشة عمل بعنوان ” لا لصفقة القرن لا لورشة البحرين نعم للحق الفلسطيني”، الأحد 16-6-2019 في مدينة روتردام الهولندية، بهدف مناقشة تداعيات الخطوات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي والداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وتدارس السبل المختلفة في مواجهة صفقة القرن ضمن القوانين الدولية.
وستطرح خلال الورشة أوراق العمل تتناول الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية لصفقة القرن الأمريكية ومخاطرها على القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والبحث في أليات مواجهة صفقة القرن وإفشال المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية.
وأكد ماجد الزير رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، أن الورشة تعكس أهمية العمل الفلسطيني المؤسساتي في القارة الأوروبية، وأنها تأتي ضمن إطار الرفض الفلسطيني لصفقة القرن في الداخل والخارج، وتنسجم مع موجة التصدي الشعبي العربي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والقفز على الحقوق الفلسطينية.
وأشار الزير إلى أن الدعوة للورشة حظيت بتجاوب واسع من المؤسسات الفلسطينية العاملة في أوروبا، مما يعكس التنبه لحجم المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية.
كما سيتم الحديث عن ورشة البحرين الاقتصادية التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي دعت الإدارة الأمريكية لعقدها حزيران الجاري، وإيضاح تبعاتها الخطيرة على الشعب الفلسطيني من خلال بوابة التطبيع العربي الإسرائيلي.
وسيتدارس المشاركون خلال الورشة في المواقف الأوروبية الرسمية والشعبية من صفقة القرن، وسبل دعم الموقف الفلسطيني أوروبيا في رفض صفقة القرن المخالفة للقوانين الدولية، ودور فلسطينيي أوروبا في مواجهة صفقة القرن.
يشار إلى أن ورشة روتردام يعقدها مؤتمر فلسطينيي أوروبا بالشراكة مع البيت الفلسطيني والجالية الفلسطينية في هولندا، والتجمع الفلسطيني في إيطاليا والجالية الفلسطينية والملتقى الفلسطيني في بلجيكا، واتحاد المؤسسات الفلسطينية في أرهوس، والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك، والمجلس التنسيقي لدعم فلسطين في النمسا.