:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/19004

إتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات في اوروبا. يستغرب ويدين البيان الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

2019-06-20


يستغرب اتحادنا ويدين البيان الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية والذي يزور الحقائق ويتهم اتحادنا وبأسلوب سوقي في شق الجاليات في اوروبا .

ومن هنا ندعو المشرفين على الوزارة الى الالتفات الى هموم ومشاكل الخارجية التي ينخرها الفساد القاتل ويسجل في كل يوم فشلا جديدا في ادائها الدبلوماسي وعدم اسقاط المفاهيم الذاتية والبالية على الجاليات بتفيذ سياسة الوصاية والاستفراد التي تمارسها السياسة الرسمية للقيادة الفلسطينية المتنفذةوندعو السادة في الخارجية الى الاطلاع على تاريخ اتحادنا والذي كان الاول والاساس وبمشاركة قيادة فلسطينية وازنة وعلى رأسها المناضل التاريخي والكبير الاخ ابو اللطف في مؤتمره الاول في برشلونةعام 2007 .

وكان المنشقين الحقيقين في كهف السبات ويرفضون المشاركة في العمل الجماعي والوحدوي لاتحادنا ويستقظون بعد سنوات لعقد مؤتمرهم الانشقاقي الاول عام 2012وبلون سياسي واحد والنظر الى الاخرين من فوق وبطريقة استعلائية .

ان وزارة الخارجية الاوسلوية ليس من حقها التدخل في شؤون الجاليات وكان الاجدى بها ان تصدر بيانا وموقفا من مؤتمر المنامة الذي يشكل جزء من صفقة العصر وترك هموم واوضاع الجاليات لمنظمة التحرير وأبنائها وعدم توجيه الاتهام للمناضلين بانهم خارج الصف الوطني وخاصة انهم معروفين للقاصي والداني بمواقفهم الوطنية في القارة الاوروبية وفي كل العالم دون مقابل.

وهكذا ندعوكم الى الوقوف مليا امام اوضاعكم المالية والادارية الفاسدة لانكم جزء من المدرسة الاستبدادية التي جلبت المصائب لشعبنا من خلال تحويل وزراتكم الى وزارة الوظائف البيروقراطية في مدرسة اوسلو المشؤوم.

عاشت فلسطين

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

المجد للشهداء

الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا.