:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/19042

الجالية الفلسطينية في جنوب النرويج أصدرت بيان صحفي بعنوان *لا لورشة المنامة.. لا لصفقة القرن*

2019-06-25


يا جماهير شعبنا الفلسطيني في فلسطين التاريخية وفي مخيمات اللجوء وفي الشتات ... يا أحرار أمتنا العربية والإسلامية... يا أحرار العالم ... ان استمرار الإحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية وخلفهما أعداء شعبنا الفلسطيني، من المتصهينين العرب وغيرهم، في العمل على إنهاء وتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة، واستهداف ثوابتنا الوطنية، بتشريع الإستيطان، ومحاولة الإطباق على القدس والمسجد الأقصى، وإنهاء قضية اللاجئين، وشرعنة الإحتلال الصهيوني على أراضينا الفلسطينية، وشن حرب اقتصادية عبر الحصارات، ونهب أموال ومقدرات شعبنا، والمقايضة بها على الكرامة الوطنية لعوائل الشهداء والأسرى، وهذا يعني تجريم النضال الوطني الفلسطيني ووسمه بالإرهاب، وهذا ما رفضه ويرفضه جميع أبناء شعبنا الفلسطيني ومؤسساته الشرعية. إن جميع هذه الممارسات والضغوط والتهديديات التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية، لن تزيد شعبنا إلا قوة ورباطة جأش وصبر وتمسك أكثر بحقوقنا الوطنية المشروعة، في العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الأخوة والأخوات:

إننا في الجالية الفلسطينية في جنوب النروج، نعلن رفضنا القاطع لما يدعى بصفقة العصر وورشة المنامة، ونرفض كل ما ينتج أو يتمخض عنها. ونعلن أننا مع وحدة الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي والوطني في الداخل والشتات، ضد هذه التحركات الخبيثة، وغيرها من المشاريع والفعاليات المشبوهة، التي تريد الإيقاع بقضيتنا الفلسطينية، والتي هي عار وخيانة وطعن في ظهر شعبنا الفلسطيني، والتي كان من المفترض أن تتداعى هذه الدول العربية لتشكل ضغطا لإنهاء الإحتلال وتحرير أراضينا المحتلة، لا أن تكون عامل ضغط لمصلحة الإحتلال الصهيوني. وإننا ندعو كافة الدول العربية بضرورة الإمتناع عن حضور ورشة المنامة والمشاركة فيها ، وذلك حرصا شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة. ً بأي شكل كان على مصالح كما أننا نثمن أيضاً مواقف الدول العربية والصديقة التي رفضت حضور هذه الورشة. 2/2 إننا نحيي ونثمن بشكل كبير هذا اإلجماع الوطني رسميا ، وكافة مؤسساتنا ً وفصائلياً وشعبياً العامة والخاصة والمجتمع المدني ورجال الأعمال، على رفض ما يسمى بصفعة العصر وبمؤتمر الخيانة في المنامة، والذي سيعقد في 25-26/6/2019 ،وندعو الجميع إلى ضرورة ً العمل على وقبل فوات الأوان، والإلتفاف حول منظمة إنهاء هذا الإنقسام البغيض فورا التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، والمساهمة في إعادة بناء وتفعيل مؤسساتها لتشمل الكل الفلسطيني، مما يعزز من صمود أبناء شعبنا في ظل هذه الظروف الإستثنائية الصعبة ويساهم في زيادة تراكم الإنجازات الوطنية على كافة الصعد. إننا بوحدتنا الوطنية وتنفيذ قرارات االجماع الوطني في المجالس المركزية والوطنية نستطيع أن نتصدى ونفشل جميع المؤامرات، ومحاوالت طمس قضيتنا الفلسطينية وتحويلها من قضية سياسية عادلة إلى قضية مساعدات إنسانية.

الإخوة والأخوات:

إننا نعلن تأييدنا الكامل لجميع الفعاليات والنشاطات التي تقام ضد مؤتمر البحرين وضد صفعة العصر في كافة أنحاء العالم، ونؤكد على ضرورة تصعيد كافة أشكال المقاومة المتاحة والمفاوضات. كما أننا نندد بالحصار الظالم المفروض على أبناء شعبنا في قطاع غزة وكذلك نندد بالحرب الإقتصادية التي تشنها حكومة الإحتلال عبر سرقة واحتجاز العائدات الضريبية والأموال الفلسطينية في محاولة بائسة لتركيع شعبنا الفلسطيني وتجريم النضال الوطني لشهدائنا البررة وأسرانا الأبطال.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الحرية لأسرانا البواسل
الشفاء العاجل لجرحانا الأبطال عاشت فلسطين حرة أبية