:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/21475

الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا تعقد اجتماعها الدوري في العاصمة الاسبانية مدريد

2019-09-30

إجتماع الهيئة الإدارية في مدريد/ اسبانيا


عقدت الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا اجتماعها الدوري في العاصمة الاسبانية مدريد بتاريخ 28/9/2019 وتناولت عدد من القضايا الهامة التي تخص مؤسسات الاتحاد ودورها في التصدي للحركة الصهيونية في اوروبا والتي تحاول وتمارس سياسة الضغط على الحكومات الاوروبية للتضييق على حركة BDS وعلى النشاطات الفلسطينية و ثمنت دور نشطاء الاتحاد الذين استطاعوا كسب القضية القانونية ضد بلدية بون برفض عدم دعوة المؤسسات الفلسطنية لمهرجان الثقافات. واكدت الهيئة الادارية على اهمية دعم ابناء شعبنا الفلسطني في لبنان في معركتهم ضد اجازة العمل والاعتراف بحقوقهم الانسانية والمدنية، باعتبارهم لاجئين واصحاب قضية سياسية، لن تحل الا بعودتهم الى ارض الوطن من خلال وفود برلمانية اوروبية تزور المخيمات الفلسطينية واقامة ندوات ولقاءات مع الجمعيات والمؤسسات الاروبية والقوى المؤثرة للضغط على الحكومة اللبنانيةللتراجع عن اجراآتها التي تخدم صفقة القرن.

وتناول الاجتماع موضوع وحدة الجاليات واهميته على قاعدة برنامج عمل مشترك ودون توزيع حصص او محاصصة لا تساهم بتشكيل جالية موحدة في البرامج والاداء.

كما اكد الاتحاد على ضرورة احياء اسبوع تضامني بمناسبة اليوم العالمي في القارة الاوربية.

وفي هذا الاطار اكد الاتحاد على اهمية انهاء الانقسام واحترام قرارات المجلسين المركزي والوطني بالتخلص من إتفاقية اوسلو المشؤم.

وعلى هامش الاجتماع جرى لقاء ودي بين وفد من الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا ضم جورج رشماوي رئيس الاتحاد وخالد حمد وسامح حبيب ونضال الحجي اعضاء الهيئة الادارية وسفير دولة فلسطين السيد كفاح عودة وبمشاركة امين اقليم فتح في اسبانيا تميز بالحوار الصريح حول الاوضاع السياسة الفلسطينية واهمية وحدة الجاليات في اوروبا.