:مصدر المقال
http://ajalia.com/article/50094

واشنطن بوست: ترامب قال إن اليهود يفعلون كل شيء فقط من أجل أنفسهم

2020-09-24

نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين بإدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه قال إن "اليهود يفعلون كل شيء من أجل أنفسهم"، وأنه يعتبر أن "السود يفتقرون للقدرات على المبادرة لحماية حقوقهم".
وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، في تقرير نشرته الأربعاء، إنها تحدثت مع أكثر من 20 مسؤولا حاليا أو سابقا في إدارة ترامب، وأفاد بعضهم بأن ترامب قال أمام موظفين في أجهزته إن "اليهود يتماسكون ببعضهم بعضا"، وإنهم "يفعلون كل شيء فقط من أجل أنفسهم".
وتوصل ترامب إلى هذا الاعتقاد، حسب مصادر الصحيفة، نتيجة محادثات هاتفية أجراها مع مشرعين يهود.
كما اعتبر الرئيس
الأميركي، وفق ما نقلته "واشنطن بوست"، أن المواطنين أصحاب البشرة السمراء لا يستطيعون حماية حقوقهم بسبب عجزهم عن المبادرة، وأعرب كذلك، في محادثات شخصية، عن امتعاضه من رغبة زوجته، ميلانيا ترامب، في زيارة إفريقيا عام 2018.
ومع ذلك لم يؤكد أي من المتحدثين باسم إدارة ترامب أنه أدلى بأي تصريح مسيء عرقيا بشكل علني.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ماتيوس: "خبرة ترامب كمواطن وكرئيس هي خبرة كفاح من أجل الوحدة والتعامل بمساواة مع الجميع، وكل من يدعي العكس يسعى فقط إلى بث الشقاق".
وأثار هذا التقرير اتهامات جديدة إلى ترامب باتباع آراء عنصرية لا سيما أنه أعرب سابقا دعمه للقوى اليسارية في الولايات المتحدة، وذلك مع اقتراب البلاد من الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 3 نوفمبر.
واشنطن بوست تفضح نتنياهو : جلب كميات كبيرة من ملابسه المتسخة لغسلها في البيت الأبيض
في سياق منفصل ذكر تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الليلة الماضية، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتاد خلال زياراته لواشنطن إحضار حقائب محمّلة بالملابس المتسخة لغسلها في منزل الضيافة الرسمية داخل البيت الأبيض.
ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن الصحيفة، أن الخدمة تقدم مجانًا للزعماء الذين يزورون واشنطن، لكن معظمهم لا يستخدمونها، على عكس نتنياهو وزوجته سارة.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين في إدارة ترامب وأوباما، أن نتنياهو وزوجته استخدما هذه الخدمة بالفعل، وجلبوا كميات كبيرة من الغسيل.
ورفضت السفارة الإسرائيلية في واشنطن التعليق على التقرير، واعتبرته محاولة فاشلة لتقويض تحقيق اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين في واشنطن الأسبوع الماضي.
وقال مصدر آخر، إن نتنياهو خلال زيارته الأخيرة لم يحضر كميات كبيرة من الملابس للغسيل على عكس رحلاته السابقة.
وفي الماضي كشف النقاب عن تقليد تتخذه سارة نتنياهو بنقل أمتعتها في رحلاتها للخارج من أجل غسلها.