:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/52579

دعوات لـ الحكومة الألمانية بالعودة إلى الإغلاق الفوري بسبب كورونا

2021-03-16

طالب أطباء العناية الحثيثة في ألمانيا الحكومة بالعودة إلى الإغلاق فورا، بعد تزايد عدد الإصابات اليومية المسجلة بالفيروس.

كما توقعت وكالة الأمراض الألمانية، معهد روبرت كوخ (RKI) ، أن ألمانيا في بداية موجة من النمو المتسارع في حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي سيؤدي إلى معدل قياسي جديد بحلول منتصف أبريل.

وتشير التوقعات، التي نُشرت في تقرير الحالة يوم الجمعة، أن حالات الإصابة لمدة 7 أيام سترتفع إلى حوالي 350 لكل 100 ألف نسمة بحلول 12 أبريل. سيكون هذا أكثر بكثير من مستوى الإصابات المرتفع سابقًا، والذي تم الوصول إليه في 23 ديسمبر بإصابة 214 من بين كل 100 ألف حالة في غضون 7 أيام.

والمسؤول عن التوقعات الدراماتيكية هو النمو المتسارع للمتغير B.1.1.7 ، المعروف باسم "المتحور البريطاني" ، والذي يشكل الآن ما يقرب من 50 في المائة من جميع الحالات الجديدة في ألمانيا.

يُعتقد أن البديل B.1.1.7 أكثر قابلية للانتقال وأكثر عدوانية من سلالات الفيروس القديمة.

وفي أسوأ السيناريوهات، قد يرتفع معدل الإصابة لمدة 7 أيام فوق 500 بحلول منتصف أبريل؛ في أفضل الأحوال سيرتفع فوق 200، كما توقع المعهد الألماني.

ولا تأخذ التوقعات في الحسبان آثار تخفيف عمليات الإغلاق أو تشديد نظام الإغلاق. في الأسابيع الأخيرة، خففت الولايات الألمانية مؤقتًا القيود من خلال فتح المدارس ومصففي الشعر.