:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/52592

حركة المقاطعة: فعاليات وندوات في أسبوع جدار الفصل العصري

2021-03-29

نظمت حملة المقاطعة في فلسطين فعالية تثقيفية وميدانية لمقاطعة منتوجات دولة الإحتلال الإسرائيلية بهدف مقاومة الإستعمار وفضح ممارسات دولة الإحتلال الإسرائيلي لإنتهاكها القانون الدولي.

أدان ناشطون بحركة المقاطعة نادي "الرجبي" الاماراتي الذي أقام مباراة مع منتخب نادي دولة الإحتلال الإسرائيلية في دبي.

أدان ناشطون بحركة المقاطعة البحرين بسبب امتناعها عن التصويت الذي يدين الإنتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان، بعد أن وقعت عليه 32 دولة من أصل 47 دولة من بينها دول أوروبية.

إستنكر ناشطون بحركة المقاطعة مشاركة متسابقين من دولة الإحتلال الإسرائيلية في "رالي باها الاردن الدولي"، الذي أقيم في العقبة.

طالب ناشطون بحركة المقاطعة السلطات الكويتية بالتحرك العاجل بعد وجود بضائع إسرائيلية تم إستيرادها من الإمارات التي تروج لبضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

يستمر الناشط الكويتي "سلمان الخالدي" للشهر السادس على التوالي في إعتصامه ضد التطبيع العربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

أدانت حركة المقاطعة توقيع اتفاقية تعاون بين رجال الأعمال في المغرب مع رجال الأعمال في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

أدانت حركة المقاطعة شركة "رندة" التونسية بسبب تصديرها المواد الغذائية الى دولة الإحتلال الإسرائيلية.

نشر مكتب المساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية إحصاء يشير أن 57% من الفلسطينيين متضررين من جدار الفصل العنصري الذي بنته دولة الإحتلال الإسرائيلية وأن 72% من العائلات الفلسطينية محرومة من زيارة أقاربهم في الجانب الاخر.

نظم تجمع أصدقاء فلسطين في إستراليا وقفة إحتجاجية أمام القنصلية الفرنسية في "أديلايد" رفضًا لإضطهاد الناشطة "إوليفيا زيمور" الناقدة لإنتهاكات دولة الإحتلال الإسرائيلية ومديرة النشر في موقع "أورو بالستين" لإمتثالها أمام محكمة إستئناف ليون بتهمة الدعوة لمقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA.

تظاهر ناشطون بحركة المقاطعة في برلين إحتجاجا على طرد الفلسطينيين من حي "الشيخ الجراح" بالقدس المحتلة.

نددت وزارة الخارجية التركية بقرارات دولة الإحتلال الإسرائيلية في انتهاك القانون الدولي بناء على طرد الفلسطينيين من "شيخ الجراح" في القدس المحتلة.

شاركت حركة المقاطعة في النمسا في فعالية أسبوع الفصل العنصري وقامت عرض مقاطع فيديو من المتضامنين مع القضية الفلسطينية بمدينة فيينا.