:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/52595

وقفة جماهيرية حاشدة في النرويج بمناسبة يوم الأرض الخالد

2021-03-30




بدعوة من أصدقاء فلسطين والقدس في النرويج، والتجمع الديمقراطي الفلسطيني، ولجنة حق العودة في النرويج، وبحضور وسائل الإعلام وبمناسبة الذكرى 45 ليوم الأرض الخالد، تم أحياء الذكرى بوقفة أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو.

كلمة أصدقاء فلسطين، ألقاها الدكتور تروند لينغستاد، أكد فيها على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه، وادان سياسة التمييز العنصري التي تمارسها سلطات الاحتلال الكولونيالي، داعيا المجتمع الدولي لانصاف الشعب الفلسطيني، بنيل حقوقه الوطنية.

كلمة لجنة حق العودة فى النرويج ، القتها ملك ابو حيط، تحدثت فيها عن وحي المناسبة، مشددة على عدالة القضية الوطنية الفلسطينية، وحق الشعب في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني.

كلمة فلسطين ألقاها الرفيق صالح شعبان رئيس التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج، فوجه الشكر والتقدير لأصدقاء فلسطين في النرويج وتقدير شعبنا لجهودهم في دعم واسناد حقوق شعبنا، ،ووجه التحية لصمود شعبنا التمسك بحقه على أرضه في الوطن المحتل، والى الأسرى الابطال خلف القضبان، وأكد ان الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات يحيي هذه الذكرى لتجديد التمسك بحقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة بعاصمتها القدس.

ودعا المجتمع الدولي لمواجهة حكومة إسرائيل العنصرية الفاشية، التي تصادر الأراضي، وتهدم المنازل، ودعا في ختام كلمته إلى الحماية الدولية لشعبنا، حتى ينال حقوقه وحريته واستقلاله.