:مصدر المقال
https://ajalia.com/article/64653

مجلس سياسي في السويد لأنصار الجبهة الديمقراطية

2022-08-02

بحضور عدد من أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ر."ابوبشار" أقام فرع جنوب شرق السويد مجلسا سياسيا حول " الأوضاع السياسية والتنظيمية " "والاندماج في المجتمع السويدي". وذلك يوم الأحد 31/07/2022. في مدينة هيسلاهولم جنوب السويد.

تحدث في المجلس الرفيق " ابو بشار" عن الاوضاع السياسية والتنظيمية. حيث أكد على ضرورة حشد طاقات الجالية الفلسطينية في السويد. وتأطيرها ضمن المؤسسات والجمعيات. لتأخذ دورها في عملية الاندماج. من خلال احترام قوانين البلد. وإتقان اللغة والدخول لسوق العمل. والعمل على إعادة بناء الاتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية على أسس ديمقراطية انتخابية بما يمكن من إعادة بناء مؤسسات م.ت ف.

وأكد على اهمية الدور المتنامي للجالية الفلسطينية في السويد ومشاركتها في الحركات النضالية الفلسطينية. وأكد على ضرورة استعادة وحدة م.ت.ف.على أساس انتخابي وفق التمثيل النسبي. وتنفيذ مقررات المجلسين الوطني والمركزي، وكذلك ضرورة إشراك كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني في مؤسسات منظمة التحرير، من أجل تجاوز وإلغاء اتفاقيات اوسلو، ومواجهة سياسات التهويد، ونهب الأرض، وتعديات المستوطنين، ومواجهة محاولات تصفية الأونروا، والدفاع عن قضايا اللاجئين والنضال بكل الوسائل لانتزاع حقوقنا الوطنية المشروعة بالعودة وتقرير المصير واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة. بما يتطلب تحقيق توسع تنظيمي نوعي مع مراعاة كل أشكال المرونة تبعا لظروف الجالية الفلسطينية في السويد، والتعامل مع كل حالة وفقا لظروفها. وامكانات عطائها المتفاوت. تبعا لظروف كل حالة على حدا.

بدوره ادارة الرفيق ابو فراس تميم المداخلات التي قدمت من المشاركين ، وبعض التساؤلات. وجاهيا، وعدد آخر عبر تقنية الفيديو كونفرنس. بسبب المسافات البعيدة.