أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية، أن اعلان نتائج جوائز فلسطين الثقافية للدورة الحالية سيقام تحت رعاية وحضور معالي د. بركات عوجان، وزير الثقافة الاردني، خلال حفل "يوم ثقافي لفلسطين-2" والذي سيقام في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين الموافق 1/7/2013م، في "المركز الثقافي الملكي" بعمان، بحضور رؤساء وأعضاء لجان التحكيم، والفائزون، اضافة الى كوكبة من الاعلاميين والادباء والمثقفين والمهتمين بتنمية الثقافة العربية.
ويشمل برنامج الحفل، إضافة إلى اعلان اسماء وتكريم الفائزين في جائزة اسماعيل شموط للفن التشكيلي، وجائزة فدوى طوقان للشعر، وجائزة ناجي العلي للكاريكاتير، وجائزة غسان كنفاني للسرد القصصي، وجائزة ادوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي، وجائزة وليد الخطيب في التصوير الفوتوغرافي. فقرة فنية للفنان د. أيمن تيسير، اضافة الى عرض فيلم "اسماعيل" الذي تدور تدور أحداثه في قطاع غزة عام 49 وهو مستوحى من وقائع يوم للفنان الكبير الراحل إسماعيل شموط. ومعرضاً في قاعة الاميرة فخر النساء زيد، يتضمن الاعمال الفائزة اضافة الى أبرز الاعمال المؤهلة للفوز في الجوائز.
وقال د. أسعد عبدالرحمن عضو مجلس الامناء الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، أن النجاح الملحوظ للجوائز في الدورة الثانية واستلام ما يقارب من 330 عملا من 19 دولة في كافة فروع الجائزة، يصب في خانة تعزيز دور الثقافة العربية في صقل المجتمع بشكل عام، وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية وتسليط الضوء على المكانة الفنية والادبية للمبدعين الفلسطينيين الذين تحمل الجوائز اسماءهم، وهو محفز للمؤسسة واصدقاؤها في الشتات والمنفى على استمرار المشروع واضافة جوائز أخرى في حقول ثقافية وابداعية مختلفة، وهو المتوقع والمأمول أن يتم الاعلان عنه في حفل اعلان الجوائز.
وأضاف عبدالرحمن، ان نتائج الدورة الحالية سيتم نشرها على موقع الجوائز فور اعلانها www.palestineawards.com اضافة الى بث الحفل مباشرة على شبكة الانترنت.
للمتابعة والاستفسار، يرجى الاتصال مع السيد اياد سمرين / على هاتف 6066446 79 962 + أو [email protected]

Rosabel - xSumTBvSwtl
2016-05-18 08:37
I hate my life but at least this makes it bealabre.

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف