بعد 70 يومًا من النضال العنيد والقاسي المتمثل بالاضراب عن الطعام، انتصر الاسير الفلسطيني البطل بلال كايد على السجن والسجان.
وأكدت مدير مركز الضمير لحقوق الإنسان، سحر فرنسيس، امس الاربعاء، التوصل إلى اتفاق ينهي بموجبه الأسير بلال كايد إضرابه عن الطعام المستمر منذ 71 يوما. وتابعت أن المُعتقل بلال كايد يُعلّق اضرابه عن الطعام بعد التوصل الى اتفاق يقضي بتحديد فترة الاعتقال الاداري.
ولم تعط فرنسيس مزيدا من التفاصيل والمعلومات حول قضية بلال كايد ووضعه الصحي، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي اليوم لاعلان تفاصيل الاتفاق. ووفقا لمعلومات أولية، فإن الاتفاق ينص على تعليق الكايد اضرابه عن الطعام مقابل الافراج عنه يوم 12 كانون الاول من العام الجاري.
وتوجه نادي الأسير بالتحية للأسير البطل بلال كايد بعد معركة خاضها ضد السجان بأمعائه الخاوية، ليعلق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 71 يوماً ضد اعتقاله الإداري.
وفي هذا الإطار دعا نادي الأسير الفلسطيني، إلى الاستمرار في دعم صمود أربعة أسرى من محافظة بيت لحم، يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد اعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمود البلبول المضرب عن الطعام منذ 52 يوماً، ومحمد البلبول المضرب عن الطعام منذ 49 يوماً، مالك القاضي، وعياد الهريمي المضربان عن الطعام منذ 40 يوماً.
كما ودعا إلى أوسع مشاركة في المسيرة المقررة اليوم الخميس الساعة 1:00 ظهراً، لدعمهم، والتي ستنطلق من أمام قصر الحمراء شارع الإرسال، في محافظة رام الله، ثم إلى خيمة التضامن المقامة على ميدان الشهيد ياسر عرفات.
يذكر أن الأسير بلال كايد خاض إضرابه بعدما قررت سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه بعد قضائه محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف