استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الوطنية لسجل اضرار الجدار في مقر اللجنة في مدينة رام الله السيد فلاديمير غورياييف المدير التنفيذي لسجل الامم المتحدة للاضرار الناشئة عن بناء الجدار في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
استعرض الجانبان سير عملية تسجيل الاضرار في الفترة الاخيرة وخاصة في مناطق القدس وضواحيها وفي محافظة بيت لحم، حيث تم التداول في افضل السبل لتذليل العقبات التي تواجه عملية تسجيل الاضرار. وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك بين الطرفين والحفاظ على استقلالية عمل بعثة الامم المتحدة العاملة في الضفة الغربية من أجل انجاح عملية جيل اضرار المواطنين المتضررين ن بناء الجدار.
وقد ثمن خالد جهود طاقم الامم المتحدة والمهنية العالية التي يتم فيها تسجيل اضرار الجدار، كما أكد التزام اللجنة الوطنية بحقوق المواطنين الفلسطينيين المتضررين من الجدار اعتمادا على فتوى محكمة العدل الدولية وقرار الجمعية العامة للامم المحدة المتعلقة بهذا الخصوص. وأكد على استمرار اللجنة الوطنية ببذل الجهود لانجاح عملية التسجيل لتشمل جميع المتضررين، بالاضافة الى تسجيل الاضرار العامة لمختلف المؤسسات الرسمية والاهلية.
ومن جانبه اعرب غورياييف عن تقديره للتعاون اليومي بين طاقم الامم المتحدة وطاقم اللجنة الوطنية، وقدم شرحا عن عملية التسجيل واسلوب العمل في مكتب السجل في فيينا، والجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل ايجاد تمويل مناسب لعمل طاقم الامم المتحدة.
وقد شارك في الاجتماع عن فريق الامم المتحدة السيد فلاديمير سوتيروف مدير الطاقم المحلي والسيد فادي الشرفا مسؤول الاتصالات والاعلام، ومن جانب اللجنة الوطنية النائب مهيب عواد منسق اللجنة الوطنية والسيد عيسى سمندر مدير عام اللجنة والسيد ساهر عايش منسق اللجنة الوطنية لسجل الاضرار . حيث طرح النائب مهيب عواد استفسارا عن الخطوات التالية لعمل فريق الامم المتحدة، مؤكدا على قرار الجمعية العامة الذي ينص على استمرار عملية التسجيل ما دام هناك جدار قائم ومادام هناك اضرار يتم تسجيلها. وان اللجنة الوطنية ترتكز في عملها على فتوى لاهاي التي تنص على ازالة الجدار.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف