نظم البيت الفلسطيني في مدينة ميسيساجا حفلا خيريا كبيرا بعنوان( يوم فلسطين) حضره عدة الاف من المواطنين من اصل فلسطيني وممثلين عن الجاليات العربية و نواب في البرلمان الكندي .
و قد اصبح تنظيم الحفل تقليدا سنويا يقوم به البيت الفلسطيني منذ 16 عاما في الحديقة العامة في مدينة ميسيساجا التي تضم اكبر تجمع فلسطيني و عربي في ولاية اونتاريو الكندية , و تقرر ان يخصص جزء من ريعه هذا العام لدعم اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من نيران الحرب في سوريا الى لبنان .
و اشتمل الحفل على فعاليات متنوعة من الماكولات الفلسطينية و المشاوي بانواعها و الكنافة النابلسية التي يجري تحضيرها على الفحم, و عروض موسيقية و دبكة شعبية و فعاليات للاطفال و انشطة ترفيهية اضافة الى معارض للتراث الفلسطيني حيث استضاف الحفل هذا العام معرضا من جامعة بيرزيت خصص ريعه لدعم الطلبة المحتاجين في الجامعة .
و على انغام علي الكوفية علي شارك العشرات من الشابات و الشباب الفلسطينيين في حلقات الدبكة تعبيرا عن تمسكهم بالتراث الفلسطيني و بالفرحة و حب الحياة التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي و قوى الظلام سلبها من اهلهم و ابناء شعبهم .
و قد شارك في الاشراف على تنظيم الحفل طاقم كبير من المتطوعين الاعضاء في البيت الفلسطيني و ابناؤهم و شارك العديد من رجال الاعمال و الشركات في رعاية الحفل و تقديم الدعم المالي له . هذا و يساهم تنظيم الحفل في لقاء ابناء الجالية من مناطق مختلفة في منطقة تورونتو و زوارها ويفتح المجال امام تعارف العائلات و الشباب على بعضهم بعضا .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف