أعلنت لجنة العمل الوطني في فنزويلا رفضها المشاركة في مؤتمر اسطنبول المقرر عقده في 25 شباط 2017، وحذّرت من اية أنشطة تمس وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده
واكدت لجنة العمل الوطني في بيان لها وبعد إجتماعها السنوي الذي عقدته في العاصمة كراكاس للتباحث في أوضاع الجالية والمؤسسات الفلسطينية على الساحة الفنزويلية على رفضها المشاركة في أي مؤتمر يُعزز الانقسام الفلسطيني، ويحاول الإلتفاف على منجزات شعبنا وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية.
وخلال الإجتماع تم إعادة إنتخاب الدكتور جهاد يوسف رئيساً للجنة العمل الوطني الفلسطيني.
وجاء في البيان:
الاخوة والرفاق ابناء الجالية العربية الفلسطينية في فنزويلا
اجتمعت لجنة العمل الوطني في فنزويلا في النادي العربي الفلسطيني / كاراكاس بتاريخ 19 فبراير 2017، وناقشت تقريرا عن اعمالها خلال الفترة السابقة وقد تم اقراره بعد اجراء التعديلات المناسبة.
كما تمت مناقشة اوضاع الجالية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية على المستوى الفنزويلي وفي هذا السياق تم الاتفاق بالاجماع على التالي:
1- اعادة انتخاب د.جهاد يوسف كرئيس للجنة العمل الوطني لمدة عام.
2- انتخاب ر. اسحق خوري كمسؤول مالي للجنة العمل الوطني.
3- اقرار نشاطين وطنيين بمناسبة يوم الارض الفلسطيني في البيت الفلسطيني / فالنسيا، واخر لاحياء الذكرى 69 للنكبة الفلسطينية في كاراكاس.
4- الاتفاق على انجاز زيارات ميدانية لمراكز وتجمعات الجالية على مستوى فنزويلا.
5- الاتفاق على ان اي لقاء وطني او مؤتمر للجالية على مستوى فنزويلا عليه ان يكون بناء على تحضير وتنسيق واشراف لجنة العمل الوطني.
6- ان تضطلع لجنة العمل الوطني بمهمة تسمية او انتخاب مندوبي فنزويلا لأي مؤتمر قاري للجاليات الفلسطينية او على مستوى العالم.
7- تهيب لجنة العمل الوطني بكافة القوى والمراكز والتجمعات والمؤسسات الفلسطينية وابناء شعبنا الفلسطيني في فنزويلا ان تكون على مستوى التحديات الراهنة في الدفاع عن قضيتنا وذلك عبر تفعيل الاطر الحالية القائمة او تشكيل الاطر في المناطق التي لا يوجد فيها.
8- عقد لقاء مع السفيرة الفلسطينية في فنزويلا لبحث شؤون الجالية و العلاقة المتبادلة بين الطرفين. 9- توضح لجنة العمل الوطني في فنزويلا انها لم تدعى، ولم تشارك في ما يسمى "مؤتمر الشتات الفلسطيني" المزمع عقده في اسطنبول / تركيا، وتؤكد على عدم وجود ممثلين لفنزويلا في هذا المؤتمر، وفي نفس الوقت ترفض المشاركة في أي مؤتمر يغزز الانقسام أو ان يكون بديلا عن أطر م.ت.ف.
لجنة العمل الوطني الفلسطيني / كاراكاس

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف