شارك وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المنتدى الواحد والعشرين للأحزاب اليسارية والتقدمية العالمية الذي افتتح أعماله يوم ٢٣/٣ في المكسيك .تحت عنوان الأحزاب والمجتمع الجديد.
بدعوه من حزب العمل المكسيكي، و كانت فلسطين حاضره عبر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بوفد يرأسه الدكتور جهاد يوسف عضو اللجنة المركزية للجبهة .
في كلمته في افتتاح المنتدي الرفيق جهاد باسم الجبهة الديمقراطية والشعب الفلسطيني شكر حزب العمل على دعوه الجبهة للمشاركة وكذلك موقف الحزب الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية . واعتبر ان هذه الدعوة والمشاركة في هاذا اللقاء الدولي الكبير هي نافذه هامه للشعب الفلسطيني لفضح سياسات وممارسات الاحتلال ضد شعبنا وخاصه الاستيطان والحصار والعقاب الجماعي والقتل اليومي والاعتقالات وسياسه التمييز العنصري وطرد المقدسين .
وتابع الرفيق جهاد ان وصول الرئيس دونالد ترامب وتصريحاته ومواقفه المتمثلة في محاوله نقل السفارة الأمريكية الى القدس وتأييده للاستيطان والتخلي عن حل الدولتين ما هي الا تعبير واضح عن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للخطوات والتوسع الاستيطاني وسياسه نهب الاراضي وقتل الشعب الفلسطيني ومصادره حقوقه الوطنية المتمثلة في حق العودة وتقرير المصير وبناء الدوله المستقلة وعاصمتها القدس .
كما أشار في كلمته الى ان الجبهة الديمقراطية ترفض الخطة الأمريكية الإسرائيلية المتمثلة في لقاء عربي إسرائيلي بإشراف الولايات المتحدة لإحياء ما يسمي عمليه السلام دون وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى وفك الحصار عن غزه ودون الاستناد الى المرجعية الدولية عبر مؤتمر دولي بحضور الدول الأعضاء في مجلس الأمن . وبناء على قرارات المرجعية الدولية الذي تضمن الحقوق الوطنية الفلسطينية .
وطالب الرفيق جهاد المؤتمر والقوى المشاركة بتعزيز وتطوير النضال ضد السياسة الإمبريالية الصهيونية في مناطق الصراع في العالم.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف