في "يوم الأسير الفلسطيني" 17 نيسان/ أبريل 2017 يبدأ "اضراب الجوع" لأسرى وسجون الاحتلال الإسرائيلي، اضراب "الحرية والكرامة" المفتوح حتى تستجيب حكومة اليمين واليمين المتطرف برئاسة نتنياهو إلى المطالب الحياتية والانسانية التي تم تسليمها لإدارة السجون الإسرائيلية.
1500 أسير ينطلقون بالإضراب، والمتوقع أن ينضم الكثيرون في مسار الإضراب، ودعت اللجنة التحضيرية أبناء شعبنا الفلسطيني إلى المشاركة في أوسع حراك شعبي وأهلي مع اضراب "الحرية والكرامة".
وأعلنت أن اللجنة النضالية القيادية للإضراب تتشكل من فتح، الجبهة الديمقراطية، حماس، الجهاد الإسلامي.
وتحسباً لخطوات اسرائيلية متوقعة بنقل قيادة الأسرى عينت قيادة الأسرى قيادة بديلة لإضراب الأمعاء الخاوية لضمان استمرار وكسر أي معيقات من ادارة مصلحة السجون الإسرائيلية.
اللجنة النضالية القيادية للإضراب العام التي تتشكل من الأسرى، اسماعيل عارف (فتح)، وجدي جودة (ديمقراطية)، شادي عمور (حماس)، مهند الشيخ ابراهيم (جهاد).
منذ لحظات الإضراب الأولى يشارك أسرى سجون: جلبوع، هداريم، عوفر، نفحة الصحراوي، عسقلان، ريمون، النقب الصحراوي.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تتوجه بالنداء إلى كل أبناء فصائل شعبنا والمقاومة إلى الحراك الجماهيري والالتفاف حول إضراب أسرى الحرية والكرامة، اضراب الجوع والأمعاء الخاوية.
نتوجه بالنداء إلى الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية العربية ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدني إلى مساندة الإضراب المفتوح لأسرى المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال واستعمار الاستيطان التوسعي الصهيوني، وعمليات أسرلة وتهويد القدس العربية المحتلة.
المجد لأسرى الحرية والكرامة
المجد لقوى التحرر والديمقراطية
والعدالة الاجتماعية

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف