انطلق صباح اليوم 17 نيسان/ ابريل الإضراب الكبير بيوم الأسير الفلسطيني، لأسرى الجوع والأمعاء الخاوية في جميع سجون دولة الاحتلال واستعمار الاستيطان الاسرائيلي.
يوم الأسير الفلسطيني يأتي في 17 نيسان/ ابريل في كل عام، اليوم الذي أقره مجلسنا الوطني الفلسطيني في عام 1974 تحت راية ائتلاف منظمة التحرير الفلسطينية، راية النهوض الكبير للثورة والمقاومة، وحرب اكتوبر/ تشرين أول 1973، العربية المجيدة لطرد الاحتلال الاسرائيلي من الأراضي المصرية والسورية والفلسطينية في القدس والضفة وقطاع غزة، وسيناء والجولان.
اليوم انطلق الخطوة الأولى الكبرى في اضراب "أسرى الحرية والكرامة" أسرى سجون: جلبوع، هداريم، عوفر، نفحة الصحراوي، عسقلان، النقب الصحراوي، ريمون.
في سجون الاحتلال 6000 أسير، 500 معتقل اداري اسيراً، 57 أسيرة، 300 طفل، عدد الأسرى الذين مضى على اعتقالهم اكثر من 30 عاماً 44 أسراً، وعدد شهداء الحركة الأسيرة 210 في مقدمتهم العميد التاريخي للأسرى الذي أمضى 27 عاماً في سجون العدو الشهيد عمر القاسم، ابن القدس البار الذي استشهد في سجون الاحتلال، وأطلق عليه شعبنا "مانديلا فلسطين"، الشهيد أنيس الدولة بطل الصمود الكبير.
تحية لإضراب أسرى "الحرية والكرامة"، تحية إلى اللجنة النضالية الجماعية القيادية لأسرى الامعاء الخاوية التي تقود عمليات الأضراب الكبير والتي تمثل أسرى فتح، الجبهة الديمقراطية، حماس، الجهاد.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف