رويترز: سجل إيسكو هدفين، أحدهما في اللحظات الأخيرة ليقود ريال مدريد للفوز 3-2 على مضيفه سبورتنغ خيخون، واستمر التفوق بثلاث نقاط على برشلونة حامل اللقب الذي فاز بالنتيجة ذاتها على ريال سوسيداد.

وتعافى الريال من تأخره مرتين قبل أن يسدد إيسكو كرة منخفضة في الدقيقة 90 ليمنح فريقه الفوز ضد أصحاب الأرض. وافتتح خيخون التسجيل في الدقيقة 14 عندما لعب مايكل فيسغا تمريرة من فوق دفاع الريال حولها دوي تشوب داخل الشباك، قبل أن يدرك إيسكو التعادل بعدها بثلاث دقائق بعد عمل فردي رائع. ولعب فيسغا ضربة رأس مرت من فوق الحارس كيكو كاسيا، ليضع صاحب الأرض في المقدمة مرة أخرى في الشوط الثاني، لكن ألفارو موراتا أدرك التعادل بضربة رأس قبل أن يسجل إيسكو هدف الفوز. وأجرى الريال، الذي رفع رصيده إلى 75 نقطة من 31 مباراة، تسعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 2-1 على بايرن ميونيخ بدوري الأبطال الأسبوع الماضي وقبل مواجهتهما في إياب دور الثمانية غداً. ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 72 نقطة من 32 مباراة. وشارك فابيو كوينتراو ودانيلو في التشكيلة الأساسية بشكل نادر، بينما غاب ثنائي الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة للراحة، فيما ابتعد غاريث بيل للإصابة. وتقدم ليونيل ميسي بهدفين لبرشلونة في أول 37 دقيقة، وقلص صمويل أومتيتي مدافع برشلونة الفارق بالتسجيل في مرماه بالدقيقة 43. وأعاد باكو ألكاسير، الذي شارك بدلا من الموقوف نيمار، التقدم لبرشلونة بفارق هدفين بالتسجيل في الدقيقة 44، قبل أن يقلص تشابيير بريتو الفارق لسوسيداد بعد دقيقة واحدة. ويثق لويس إنريكي مدرب برشلونة، الذي خسر 3-صفر أمام يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية الأسبوع الماضي، في قدرة فريقه على التعويض وكذلك التفوق على الريال في كلاسيكو الأحد المقبل، وقال: «يجب أن نظهر بشكل مثالي. يحتاج اللاعبون الثقة حتى يكونوا في قمة مستواهم وهذا ما أحاول فعله كمدرب.» وأضاف: «كان أسبوعا استثنائيا بسبب ما حدث (الخسارة أمام ملقة ويوفنتوس).

حققنا الفوز بمباراة أمام منافس صعب. أنا سعيد جدا بالأداء. الفوز مستحق رغم أنه كان صعبا.» وأهدر أتلتيكو مدريد ركلتي جزاء لكنه تغلب 3-صفر على أوساسونا متذيل الترتيب بفضل هدفين من يانيك كاراسكو ليستمر في المركز الثالث برصيد 65 نقطة. وقال إيسكو، الذي لا يلعب كثيرا في التشكيلة الأساسية للمدرب زين الدين زيدان وارتبط اسمه بالرحيل عن الريال، بعد تسجيل الهدفين إنه يود الاستمرار لسنوات عدة مع النادي. وأشار إلى أن السعي حتى النهاية وراء الفوز هو جزء من شخصية الفريق. وأضاف: «هذه روح الريال أظهرناها ونجحنا. كنت محظوظا بتسجيل هدفي الفوز وأنا هنا لمساعدة زملائي.» لكن مدربه زيدان كال له المديح وقال: «قدم مباراة رائعة وهدفه الثاني منحنا الفوز. صنع الفارق وأنا سعيد من أجله. مكانه في مدريد.» ولم يسيطر الخوف على صاحب الأرض في مواجهة الريال المتصدر حيث تقدم بهدف عبر تشوب، لكن هذا التقدم لم يدم طويلا حيث مر إيسكو أفضل لاعب في المباراة من مدافعين اثنين قبل أن يسدد داخل الشباك. وبدأ الريال في تنظيم صفوفه وكاد أن يتقدم قبل نهاية الشوط الأول، لكن لوكاس فاسكيز لم يصل إلى تمريرة عرضية في اللحظة الصحيحة. لكن خيخون انتزع التقدم مرة أخرى في الدقيقة 50 عبر فيسغا المنضم على سبيل الإعارة من أتلتيك بلباو. وبعد ذلك بتسع دقائق أدرك موراتا التعادل بضربة رأس من تمريرة عرضية من دانيلو وضغط الريال لتسجيل هدف الفوز. وفي الدقيقة الأخيرة وصلت كرة إلى إيسكو الذي سدد من حافة منطقة الجزاء داخل شباك الحارس إيفان كويار. وفاز ديبورتيفو لاكورونيا 2-صفر على ملقة ليبتعد بتسع نقاط على منطقة الهبوط فيما بقي خيخون في المركز 18 برصيد 22 نقطة. وافتتح البلجيكي كاراسكو التسجيل ضد أوساسونا في الدقيقة 30 بتسديدة من حافة منطقة الجزاء قبل أن يضاعف النتيجة بضربة رأس بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني وأحرز فيليبي لويس الهدف الثالث. وأهدر أتلتيكو ركلتي جزاء في الدقيقة الأخيرة، حيث تصدى سالفاتوري سيريغو لواحدة من كاراسكو وأخرى من توماس بارتي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف