هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية ، بنيامين نتنياهو، بإلغاء اجتماعه المقرر اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل، بسبب نية الأخير لقاء ممثلين عن منظمات إسرائيلية يسارية، من بينها "بيتسيليم" و"كسر الصمت".
ووجّه نتنياهو، أمس الاثنين، رسالة إنذار لوزير الخارجية الألماني،انذارا بأن يلغي لقاءه المقرر مع مندوبي منظمتين إسرائيليتين يساريتين تنشطان ضد الجيش الإسرائيلي. وأوضح نتنياهو لوزير الخارجية أنه لن يلقاه في حال اجتمع بالمنظمتين.
وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، أن مكتب رئيس الوزراء لم يضع لقاء غابرييل، الذي وصل إسرائيل أمس، في زيارة رسمية، على جدول أعمال نتنياهو المقرر اليوم.

و أوحى وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، بأنه يرفض إنذارا وجهه إليه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بأنه لن يلتقي معه في حال التقى الوزير الألماني مع ممثلين عن منظمتي 'بتسيلم' و'نكسر الصمت' الإسرائيليتين.

وقال غابرييل لشبكة ZDF الألمانية اليوم، الثلاثاء، إنه يأمل بأن يعقد اللقاء بينه وبين نتنياهو، لكنه أضاف أنه 'أواجه صعوبة في تخيل أن اللقاء سيلغى، لأن هذا سيكون مؤسفا جدا'.

وأردف الوزير الألماني أن 'هذا أمر طبيعي جدا من جهتنا أن نلتقي مع ممثلي منظمات مدنية خلال زيارة سياسية'، مشددا على أن إلغاء لقائه مع نتنياهو 'لا يمكن استيعابه'، وأوضح 'أنت لا تجصل على انطباع كامل عن الدولة عندما تلتقي الحكومة فقط، ويجب التحدث مع فنانين، كتاب وحتى مع منظمات نقدية. وأنا لا أريد افتعال دراما من هذا الأمر. ولن تحدث كارثة إذا تم إلغاء اللقاء'.

وقال غابرييل إنه "تخيلوا أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، الذي يتولى منصب وزير الخارجية أيضا، زار ألمانيا وطلب الالتقاء مع معارضي الحكومة، وقلنا له إن هذا ممنوع. هذا أمر لا يقبله العقل".

ومن المقرر أن يلتقي غابرييل اليوم مع مندوبي منظمتي 'بتسيلم' و'نكسر الصمت'، اللتين تتعرضان سوية مع أكثر من 25 منظمة حقوقية إلى ملاحقة من جانب الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، بسبب فضح هذه المنظمات لممارسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشي.

وقالت مصادر في حزب ميرتس، أمس، إن أحد أفراد حاشية غابرييل أبلغهم بأن وزير الخارجية الألماني لن يستجيب لمطلب نتنياهو، وأنه مصر على اللقاء مع ممثلي المنظمتين الحقوقيتين، ولذلك فإنه على ما يبدو لن يلتقي نتنياهو.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف