استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في مقر الدائرة برام الله، الدكتور جعفر جبران مؤسس الجالية الفلسطينية في مدينة أوديسا الأوكرانية، وبحث معه اوضاع الجالية الفلسطينية في اوديسا، وفي أوكرانيا بشكل عام.
خلال اللقاء استعرض رئيس الدائرة أبرز المحاور التي تعمل عليها الدائرة وتسعى لحشد وتوحيد طاقات الجاليات الفلسطينية وأصدقاء الشعب الفلسطيني للانخراط فيها لا سيما قضية الأسرى، الإستيطان، المقاطعة الدولية، وتسليط الضوء على مكانة مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مشددا على ضرورة توحد الجاليات الفلسطينية خلف هذه القضايا الجامعة، ونبذ كل اشكال الفرقة والإنقسام، والعمل المشترك، بما يعزز حضورها وتأثيرها في المجتمعات التي تقيم فيها، للدفاع أولا عن مصالح أبنائها، والإنخراط في معركة التحرر الوطني التي يقودها شعبنا.
من جانبه، وضع د. جعفر رئيس الدائرة على وضع الجالية الفلسطينية في أوديسا بشكل خاص، وفي اوكرانيا بشكل عام، مستعرضا الجهود التي تقوم بها الجالية في اوكرانيا في مواكبة مسيرة نضال شعبنا، لا سيما مواكبة المعركة البطولية التي يخوضها اسرانا في سجون الإحتلال الإسرائيلي، كما أشار للتحضيرات التي تجريها الجالية الفلسطينية في أوديسا لعقد مؤتمرها العام منتصف مايو / ايار المقبل، متوجها بالدعوة لرئيس الدائرة لرعاية وحضور المؤتمر بصفتها الجهة الرسمية في منظمة التحرير الفلسطينية للتواصل مع الجاليات الفلسطينية.
وفي نهاية اللقاء، رحب تيسير خالد بدعوة الجالية الفلسطينية في أوديسا لرعاية مؤتمرها العام. وحضر الى جانب رئيس الدائرة، محمود الزبن مدير دائرة أوروبا، وإحسان الديك مسؤول الجاليات في امريكا اللاتينية، واسماء الحاج، ودعاء الجمل.
رام الله 25/4/2017

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف