اقيم في العاصمة المالطية فاليتا بالتعاون مع نشطاء حركة غرافيتي وسفارة دولة فلسطين في مالطا وعدد من أبناء الجاليات العربية، وبعض أعضاء حركة جرافيتي والعشرات من المتابعين والمتضامنين المالطيين والأجانب والطلبة وقفة تضامنية مع الاسرى
ألقى فيها السيد فادي حنانيا كلمة عن معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى شرح فيها معاناتهم اليومية ومطالبهم المشروعة موكداً على صعوبة حياتهم اليومية وحرمانهم من أبسط مقومات الحياة، وشرح سياسة الاعتقال الاداري الذي يطالب الاخوة الاسرى بوقفه، وسياسة العزل الانفرادي وحرمان الاسرى من العلاج وزيارات الاهل.
كما أكد حنانيا بأن اللجوء للاضراب هو لايصال رسالة سلمية من الأسرى للمجتمع الدولي، وطلب من الحضور بالعمل للصغط على اسرائيل لتلبية شروط الأسرى. وطلب الأخ حنانيا من الحضور شرب الماء والملح للتضامن مع الاسرى الذين يدخلون اسبوعهم الرابع من اضرابهم عن الطعام.
كما وتحدث وليد نبهان، وهو كاتب وناشط فلسطيني في مالطا عن زيارته الأخيرة لفلسطين قبل شهرين وعن حياة الإذلال والمعاناة اليومية التي يتعرض لها الفلسطينييون، وعن سياسات اسرائيل الاستيطانية والتي قسمت الضفة الغربية ومنعت التواصل بين المدن. وقدم نبهان شرحاً عن النكبة وعلق على فيلم خمسة كاميرات محطمة الذي يتناول قصة المقاومة الشعبية السلمية لقرية بلعين الفلسطينية ضد جدار الفصل والاستيطان على أراضي القرية، والذي تم عرضه على الحضور.
كما تحدثت الطالبة عهد أبوخضر عن تجربتها الشخصية اثناء اعتقال والدها والذي افرج عنه قبل فترة بعد قضائه خمسة سنوات في سجون الاحتلال موكدة بان حياة الاسرى صعبة جداً ويتم حرمانهم من ابسط حقوقهم.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف