سجل إيسكو هدفين من ركلة حرة بيمناه ويسارية جميلة من خارج المنطقة، فقاد اسبانيا إلى وضع قدمها في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بعد فوزها الكبير على ضيفتها ايطاليا 3-صفر، في قمة المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية، التي شهدت اقتراب صربيا من التأهل وسقوط ايسلندا المفاجئ أمام فنلندا، ورفعت اسبانيا، بطلة 2010، رصيدها إلى 19 نقطة من 7 مباريات منفردة بالصدارة بفارق 3 نقاط عن ايطاليا بطلة العالم أربع مرات التي منيت بخسارتها الاولى بالتصفيات.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، فقطعت اسبانيا شوطاً كبيراً نحو نهائيات روسيا، اذ يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى النهائيات، بينما سيتعين على أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
ولم تخسر اسبانيا في آخر 60 مباراة في تصفيات كأس العالم محققة 47 فوزاً و13 تعادلاً، فيما منيت ايطاليا بخسارتها الأولى في 57 مباراة في التصفيات، وتحديدا أمام سلوفينيا في تشرين الاول (اكتوبر) 2004. وهي اقسى هزيمة لايطاليا في التصفيات على غرار سقوطها أمام البرتغال صفر-3 عام 1957.
واختار مدرب اسبانيا خولين لوبيتغي تشكيلة من دون رأس حربة صريح، معولاً على دافيد سيلفا وماركو اسنسيو وايسكو، امام اندريس اينيستا وسيرجيو بوسكيتس وكوكي، تاركا الفارو موراتا والمخضرم العائد دافيد فيا على مقاعد البدلاء، وفي المجموعة عينها، حققت ألبانيا الثالثة فوزاً متوقعاً على ضيفتها ليشتنشتاين المتواضعة 2-صفر في إلباسان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف