وصل المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام "جيسون جرينبلات"، اليوم الاثنين الى اسرائيل وذلك ضمن جولاته التي يقوم بها منذ توليه مهام منصبه.
وذكرت وسائل اعلام عبرية ان جرينبلات سيلتقي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك ضمن مساعيه الهادئة لاستئناف العملية السلمية، تمهيداً لعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطته الخاصة بعملية السلام.
وكان المجلس الامني الاسرائيلي المصغر قد بحث الليلة الماضية تفاصيل المقترحات الاميريكية لعملية السلام وقالت الاذاعة العبرية ان اسرائيل تنوي اتخاذ تدابير حسن نية تجاه الفلسطينيين لخلق اجواء ايجابية لعملية السلام .وقال مصدر مطلع بالبيت الأبيض إن "الزيارة تعد جزءاً من المساعي الأمريكية الهادئة والثابتة لاستئناف العملية السلمية، وأنها تأتي استمرارا للقاءات الثنائية التي عقدها الرئيس الأمريكي مؤخراً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد ذكرت صباح أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعكف مع طاقمه لشئون الشرق الأوسط على بلورة خطة سلام جديدة للحل السلمي.

وقالت الصحيفة إن الرئيس ترامب طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس التروي والتحلي بالصبر وعدم اتخاذ خطوات من شأنها عرقلة الخطة التي يعكف طاقمه على بلورتها.

وبينت الصحيفة أن ترامب أبلغ عباس بالخطة الجديدة خلال لقائه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي ، حيث وعده بعرض البيت الأبيض لخطة سلام جديدة خلال الأسابيع القادمة.

في حين يعكف طاقم ترامب وعلى رأسه مبعوثه الخاص للشرق الأوسط "جيسون غرينبلات" وصهره " جيراد كوشنار" على بلورة الخطة التي شهدت تقدماً خلال الفترة الأخير ، إلا أن الطاقم يرفض تحديد سقف زمني لطرح المبادرة الجديدة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف