دعا نائب وزير جيش الاحتلال ايلي دهان قادة المستوطنين في الضفة الغربية والقدس الى اعداد مخططات بناء لألاف والوحدات الاستيطانية عشية إقرار لجنة التخطيط والبناء العليا بناء الاف الوحدات الاستيطانية الجديدة ما بعد الأعياد اليهودية وفق ما نشرته القناة السابعة الإسرائيلية اليمينية.
وقال دهان إنه ليس قلق من تأجيل الجلسات المتكرر للجنة مشيرا الى أن التأجيل يتم لأسباب تقنية فقط مطالبا قادة المستوطنين ان يأتوا جاهزين للجنة التي ستقر الاف الوحدات ومن ضمنها 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة بيت ايل.
واللجنة وفق دهان تقر خطط مقدمة من مجالس المستوطنات وهو ما يدفعه الى حثها على تقديم مخططاتها من اجل إقرارها.
وحول الظروف السياسية وإمكانية تأجيل إقرار البناء، قال دهان إن رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الجيش ليبرمان تعهدا بتنفيذ البناء معتبرا الحكومة أفضل من غيرها في هذا الموضوع وأنها اقرت في العام 2017 بناء استيطاني يضاهي ما بني في العشر سنوات الأخيرة معتبرا التحسن المطلوب هو في مجال الميزانيات المخصصة للاستيطان في الضفة.
وأضاف أن تقديراته تفيد بان الإدارة الامريكية تتفهم اكثر من سابقاتها أن الطرف الذي يحول دون استئناف المفاوضات هو الطرف الفلسطيني وان إسرائيل هي الطرف الذي يقدم ولا يأخذ مشددا على أن ترامب لم يتحدث ولم يحاول يفرض على إسرائيل حل الدولتين رغم مضي اشهر على وجوده في الحكم بينما طلب من الرئيس أبو مازن وقف دفع مخصصات الاسرى والشهداء وهو ما لم ينفذه حتى الآن.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف