وصل المتضامن السويدي مع الشعب الفلسطيني، بنجامين لادرا، إلى العاصمة التشيكية، براغ، مساء الخميس، في طريقه إلى فلسطين، سيرا على الأقدام.
وأقامت سفارة دولة فلسطين، لدى جمهورية التشيك، حفل استقبال ترحيبي، ظهر الجمعة، بالمتضامن لادرا، الذي انطلق في رحلته، سيرا على الأقدام، من الأراضي السويدية، قبل أكثر من شهرين.
وقال لادرا في تصريح صحفي: غنه "انطلق في رحلته يوم 5 ـ 8 ـ 2017م، من موطنه الأم، باتجاه ألمانيا، حتى وصل العاصمة براغ، في طريقه إلى فلسطين، في رحلة طويلة، سيمر خلالها على خمسة عشر دولة تقريبا".
وتوقع أن يصل إلى فلسطين خلال صيف العام القادم، في رحلة لا يسعى فيها إلى اختصار المسافات، بقدر ما يسعى إلى المرور بأكبر عدد ممكن من مدن وعواصم العالم، للتعريف بالقضية الفلسطينية.
وأضاف لادرا البالغ من العمر (25 عاما)، أنه "يريد بهذه الخطوة أن يلفت انتباه الرأي العام في كل مكان، للاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن رحلته إلى فلسطين تأتي ضمن السياق الأخلاقي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني. وأصدر لادرا، الذي درس القضايا الدولية، وزار فلسطين خلال شهر نيسان الماضي، بيانا صحفيا، فور وصوله إلى العاصمة التشيكية، متحدثا عن أهداف حملته الفردية في التضامن مع الشعب الفلسطيني.
من جهته، قال عضو حركة التضامن الدولية، زدينيك ياهارتشيكا، أن حركة ISM ترحب بالعداء السويدي على الأراضي التشيكية، وتثمن مبادرته، وتأمل أن يصل إلى الأراضي الفلسطينية، خلال الوقت المخطط له، صيف عام 2018م القادم.
وشكر سفارات دولة فلسطين في ستوكهولم وبرلين وبراغ، على دعمها لرحلة المتضامن السويدي، بنجامين لادرا، إلى فلسطين، مشيرا إلى أنها خطوة تأتي في الوقت والاتجاه الصحيحين.
وكانت سفارة دولة فلسطين نظمت حفل استقبال ترحيبي، ألقى خلاله السفير خالد الأطرش، كلمة عبر فيها عن اعتزاز الشعب الفلسطيني، بمبادرة الشاب السويدي التضامنية، وقال إن وزير الخارجية رياض المالكي، أوعز بضرورة تسخير كافة إمكانيات السفارات الفلسطينية، في البلدان التي يمر بها لادرا، لدعمه وإنجاح مبادرته التضامنية؛ حتى وصوله فلسطين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف