نظم العشرات من الناشطين الفلسطينيين و الكنديين مساء الخميس وقفة اعتصام أمام القنصلية البريطانية في مركز مدينة تورونتو في ذكرى مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم وما تسببه من مأسي للشعب الفلسطيني، هذا وقد رفع المعتصمون اعلام فلسطين و كندا ويافطات طالبت بريطانيا بتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني، والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وتعويض شعبنا عن المعاناة والمآسي التي حلت به نتيجة لهذا الوعد.و وزع المشاركون المنشورات الدعائية للتعريف بوعد بلفور و القضية الفلسطينية على المارة من الكنديين . و فصلت الشرطة بين المعتصمين و عدد من المناصرين لاسرائيل الذين رددوا شعارات مؤيدة لإسرائيل و مناؤة لفلسطين و العرب و تصفهم بالارهابيين. و شاهد وقفة الاعتصام الآلاف من المارة في الشارع الحيوي في عاصمة أونتاريو خاصة أن الوقفة ترافقت مع خروج الموظفين من أعمالهم.
كما وتم تسليم القنصلية البريطانية مذكرة احتجاج من ابناء الجالية الفلسطينية تطالبهم بالاعتذار لشعبنا الفلسطيني عن وعد بلفور بدل الاحتفال به، وتعويضه عن الخسائر والمعاناة التي لحقت به خلال مئة عام، والاعتراف بدولة فلسطين وضمان عودة اللاجئين الى مدنهم وقراهم.
هذا و نظم العشرات من ابناء الجالية و اطفالهم وقفة احتجاجية في الساحة العامة امام بلدية مدينة ميسيساجا هتفوا خلالها لفلسطين و رفضا للوعد المشؤوم .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف