تستعد الجاليات الفلسطينية وإتحاداتها ومؤوسساتها في بلدان المهجر والإغتراب لتنظيم أوسع الفعاليات والمسيرات المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان الإحتلال الإسرائيلي، وذلك أمام الممثليات والقنصليات الأمريكية في مختلف دول العالم.
وتتابع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، الحراك الواسع الذي بدأته الجاليات وأعلنت عنه في دعوات عاجلة وجهتها لأبناء الجاليات الفلسطينية، والمناصرين لقضية شعبنا، وأحرار العالم للمشاركة في الوقفات والمسيرات المقررة خلال اليوم والأيام القادمة في غالبية دول العالم لا سيما في الدول الاوروبية ودول أمريكا اللاتينية وفي الولايات المتحدة الامريكية، والدول العربية والأفريقية.
الولايات المتحدة :
وفي هذا الإطار، أعلن نشطاء الجالية الفلسطينية وبالتعاون مع منظمات التضامن وحركات المقاطعة عن تنظيم مظاهرة واسعة في مدينة نيويورك بعد غد الجمعة, امام القنصلية الإسرائيلية، داعيةً كل أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية والمتضامنين الامريكات من حركات اليسار والنقابات لاوسع مشاركة في التظاهرة تنديدا بموقف الرئيس ترامب تجاه القدس المحتلة. كما أعلنت العديد من المؤسسات الناشطة في صفوف الجالية الفلسطينية والعربية عن تنظيم العديد من الفعاليات الإحتجاجية في عدة مدن أمريكية لا سيما شيكاغو، واشنطن.
أوروبا :
على الساحة الاوروبية، سارعت الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها وإتحاداتها لإستصدار دعوات عاجلة لأبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية والمتضامنين الى اوسع مشاركة في الفعاليات الإحتجاجية التي أعلنت عنها، لا سيما في المانيا، الدنمارك، السويد، فرنسا، بريطانيا، النرويج، أوكرانيا، تركيا، النمسا، اليونان، قبرص، هولندا، والعديد من الدول الأخرى.
عربيا :
لم تنتظر الجماهير العربية طويلا، حتى خرجت بمسيرات غاضبة مساء أمس في العديد من العواصم والمدن العربية، لا سيما في العاصمة الأردنية عمان حيث استمرت المظاهرة الحاشدة لبعد منتصف الليل، وفي العاصمة تونس، خرجت أمواج بشرية حاشدة جابت الشوارع الرئيسية في العاصمة، لتتقاطع مع المظاهرات الحاشدة في المخيمات اللبنانية مساء أمس.
وكانت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، قد وجهت رسالة عاجلة الى الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والإغتراب لتنظيم أوسع فعاليات إحتجاجية بالتعاون مع حركات التضامن ولجان المقاطعة الدولية، تنديدا بالموقف الامريكي السافر والمنحاز لدولة الإحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بمدينة القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف