عهد انتفاضة الجرح على السكين ...عهد أيقونة الحرية وايقونة المقاومة . انت يا عهد الشاهد على إهانة الجيش الذي يقهره صبية في مقتبل العمر .ايتها الباسلة اكثر من عشرين دورية عسكرية إسرائيلية أتت لاعتقالك بعد تحريض من نفتالي بينت وليبرمان وحكومة المتطرف الإرهابي نتنياهو.
في الصوّر التي تنشر اليوم لك ايتها المناضلة الفلسطينية ، يا ابنة السادسة عشر من العمر الان، تذكير لكل ذي بصر بان خيار الشعب الفلسطيني واضح ومعبر عنه بالأمثلة الصارخة. انه ارادة شعب وعزيمة اجيال وصلابة جبارين. عهد من الصورة الأولى لك وأنت بنت ست سنوات وضعتي مؤشر البوصلة للقضية، ورسمتي بغضبك وعنفوانك وساعدك الغض امام سلاح العدو الغاشم، وصرختك العالية؛ ارحل عنا، هذه بلادنا، حددت ملامح الوعي الشعبي والادراك السليم للطريق الطويلة للحرية والاستقلال.
يا عهد انت اليوم العنوان الصريح من كتاب الانتفاضة الدائمة للشعب الفلسطيني المقاوم والمجاهد من اجل حقوقه العادلة والمشروعة، من اجل تحقيق اهداف تحرره وبناء دولته على ارضه المسلوبة، وفضح الاستيطان والاحتلال والتآمر عليه.
يا عهد انت كشفتي بقوتك قوة الشعب، وبوقوفك وقفات الشعب، وبصلابتك صلابة الشعب، وبدفاعك عن بيتك صون لأرض الوطن، وان البراعم القوية ستثمر الاغصان القوية وسترتفع اشجارها متشبثة بجذورها في وطن، كان اسمه فلسطين وسيظل اسمه فلسطين، كما قال ضمير شعب فلسطين و شاعره محمود درويش، وكما تجسديه يا عهد اليوم.
يا عهد انت رمز فلسطيني، مثال لكل فلسطيني له وعنده ما لعهد وما عندها، من فهم وتعبير ودرس. يا عهد فتحتي احداق من تغاضوا وايقظتي من تناسوا وأصرختي قصبات من وقفوا يوما يتفرجون..


قلم :أبو جورج- مدير موقع الجالية








لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف