شرعت سلطات الاحتلال، أمس، في إقامة مشروع استيطاني مطل على المسجد الأقصى من جهة ساحة البراق. وقال مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب لـ «الحياة»، إن السلطات شرعت في إنشاء مبنى تطلق عليه «بيت هليبا» وهو عبارة عن معهد ديني وتاريخي يهودي.
ويقام المشروع على جزء من أنقاض حي المغاربة الذي هدمته سلطات الاحتلال عقب احتلال القدس عام 1967. وأشار الخطيب أن السلطات عملت على إقامة منشآت تحت الأرض، لا أحد يعرف ماهيتها، والآن شرعت في إقامة المبنى فوق الأرض، لافتاً إلى أن المبنى يبعد من المسجد الأقصى 200 متر.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن «صندوق إرث المبكى» وهو صندوق حكومي خاص مخصص لإقامة مشاريع خاصة في ساحة البراق التي تطلق عليها إسرائيل اسم «حائط المبكى»، هو الذي يمول إنشاء هذا المبنى. وقالت إن مساحة البناء تصل الى نحو ثلاثة آلاف متر مربع، وانه يتألف من ثلاثة طبقات، واحد منها تحت مستوى الأرض. ويضم شرفة زجاجية للزوار تطل على حائط البراق والمسجد الأقصى والبلدة القديمة. ومن المقرر أن يستخدم المبنى مركزاً دراسياً وتعليمياً دينياً، ومتحفاً للآثار الخاصة بالهيكل المزعوم، ومكتبه، وصالة للعرض، وقاعة للزوار، وأخرى للاحتفالات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف