وكالات: أعلن تجمع الأطباء في السويد، عن إطلاق حملة تبرعات لشراء الأدوية الضرورية لقطاع غزة المحاصر، كالمضادات الحيوية الأساسية وأدوية ارتفاع الضغط وغيرها.
وقال رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في السويد معمر موعد: "إن التجمع يهدف من هذه الحملة إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، بالتركيز على التدهور الكبير للواقع الصحي من حيث النقص الشديد في المواد الطبية والأدوية.
وأكد موعد أن الدافع وراء الحملة هو " القيام ولو بجزء من واجبنا كفلسطينيين في الشتات وخاصة في السويد، وأيضا كأطباء تجاه قطاع غزة من خلال المساعدة الحقيقية على الأرض في سبيل تخفيف المعاناة على أهالي القطاع المحاصر".
وفي السياق، حذر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا من تداعيات انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة المحاصر نتيجة وقف إمدادات الطاقة عن مستشفيات القطاع ونفاد المواد الطبية والعلاجات منها، وذلك في إطار حملةٍ دولية أطلقها التجمع لمناشدة البرلمانات والحكومات الأوروبية والمنظمات الدولية العمل على منع وقوع كارثة إنسانية في القطاع.
‎وناشد رئيس التجمع في أوروبا منذر رجب في رسالة موجهة إلى البرلمانات والحكومات الأوروبية والمنظمات الدولية المعنية بالشؤون الإنسانية، صناع القرار في العواصم الأوروبية ضرورة القيام بتحركٍ عاجل لمنع وقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة في قطاع غزة نتيجة العجز الحاصل في المجال الطبي.
ودعا إلى ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال للسماح بإدخال المواد الطبية والأدوية للمستشفيات، وفتح المجال أمام حركة مرور المرضى الممنوعين من السفر لتلقي العلاج خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على رفع الحصار المفروض على سكان القطاع منذ 11 عاما.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف