أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، مهرجانا خطابيا حاشدا في برلين في ذكرى انطلاقتها الـ 49 في قاعة هالشيستور وسط برلين ، بحضور دبلوماسي ورسمي وأحزاب ألمانية تمثل اليسار الألماني وال BDS وممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات العربية والفلسطينية في ألمانيا ، وحشد جماهيري غفير من أبناء شعبنا الفلسطيني .
بدأ المهرجان كلمة ترحيبية من عرافة الإحتفال ولمحة تاريخية عن مسيرة الجبهة .، افتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم وبعدها الوقوف دقيقة صمت وقراءه الفاتحة عن أرواح الشهداء مع النشيد الوطني الفلسطيني .

في البداية كلمة لسعادة سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس التي وجهت من خلال كلمتها التحية لكوادر الجبهة وعلى رأسهم الأمين العام الرفيق نايف حواتمة .وأستعرضت السفيرة بكلمتها للدور التاريخي والنضالي للجبهة والوضع الفلسطيني القائم وخاصة قضية القدس ، ونوهت سعادة سفيرة دولة فلسطين على الإهتمام بمزيد من الفعاليات خاصة وأننا نقترب من الذكرى السبعين للنكبة ، وأشادت السفيرة بالحشد الكبير والإعداد الجيد لنجاح الحفل ..
ومن ثم ألقى ممثل عن حزب اليسار الألماني كلمة عبر من خلالها عن الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية العادلة ، ونوه أيضاً عن قضية الأسرى ومعاناتهم خلف القضبان وخصوصاً الأطفال وقصة الأسيرة الشابة عهد التميمي .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق نضال حمدان استعرض الموقف الرسمي للجبهة ومسيرة الجبهة وتاريخ الجبهة ، حيا فيها الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية، ودعا كافة الفصائل والقوى والفاعليات داخل الوطن المحتل وخارجه لتحرك شامل للتصدي للمخططات الصهيونية الأمريكية . لنؤكد أن شعبنا الفلسطيني عصي على كل محاولات التمزيق أو الطمس وهويتنا الوطنية لن تكون إلا فلسطينية وناصعة عظيمة لأنها خلاصة رحلة عذاب طويلة دفعنا في سبيلها آلاف الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين ،كما دعا القوى الشعبية العربية وأحرار العالم كله لفضح ومواجهة سياسة العربدة التي يمارسها قادة الإرهاب الصهيوني ونؤكد على ضرورة صمود القيادة الفلسطينية في مواجهة الابتزاز الامريكي والضغوطات العربية المتوقعة، داعياً الى التحرك الشعبي في مواجهة الخطة التي تشكل تهديداً وخطر حقيقي على المشروع الوطني الفلسطيني وان قضية القدس التي تمثل معركة المصير الفلسطيني التي يتوقف عليها مسار العملية الوطنية ولأن القدس قلب الحقوق الفلسطينية .
وأكد الرفيق نضال حمدان بأن الجبهة الديمقراطية جنباً إلى جنب مع جميع قوى شعبنا وبمختلف الأشكال النضاليةلإسقاط المشروع الأمريكي الإسرائيلي وحماية القدس كعاصمة أبدية لدولة فلسطين في إطار سياسة فلسطينية ثابتها المقاومة والإنتفاضة والوحدة الوطنية ، وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ورفع العقوبات والحصار عن قطاع غزة ، وإحتضان الإنتفاضة الشعبية ودعمها ونقل القضية الوطنية الفلسطينية إلى المحافل الولية ، وإحالة جرائم الحرب الإسرائيلية إلى محكمة الجنايات الدولية ، ودعم نضالات أسرانا البواسل الفلسطينين والعرب في سجون الإحتلال وتوفير كل مقومات الصمود لهم ولأسرهم ولأسر الشهداء الأبطال .
وفي كلمته تم توجية التحية لجميع كوادر وأعضاء وأصدقاء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في العيد التاسع والأربعين لإنطلاقة الجبهة ، وللمرأة الفلسطينية في عيد المرأة العالمي ، ولمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .
وتم توجيه عشرات البرقيات لتهنئة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بعيدها التاسع والأربعين من جميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومن مؤسسات المنظمة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، وإتحاد المهندسين الفلسطينين وجمعيات عربية وفلسطينية وذكرت جميعها في المهرجان .
وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية و الثقافية وقصائد شعرية
حيث القى عدد من الشعراء الفلسطينيين بالمهجر شعر وطني ملتزم حاكى النضال الفلسطيني .
وقدمت فرقة موريا للتراث الوطني الفلسطيني عدد من الوصلات الفنية من التراث الفلسطيني الملتزم التي نالت إعجاب الحاضرين .
وفي ختام المهرجان قدم كل من الفنان الفلسطيني أبو خليل أغاني فلسطينية مهداة لذكرى الإنطلاقة المجيدة ، والفنان الشعبي الفلسطيني القادم من السويد خصيصاً لإحياء مهرجان الذكرى التاسعة والأربعين لإنطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الفنان ( ماهر نجم ) بوصلات فنية تراثية فلسطينية ألهبت مشاعر الحضور ومن تفاعل وأهازيج وزغاريد إحتفاءً بذكرى الإنطلاقة المجيدة .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف