مونتريال - أحيت جمعية التنوع الاجتماعي الثقافي ( DSTT ) والمركز الاعلامي الفلسطيني في مقاطعة الكيبك، الذكري الـ42 ليوم الارض الخالد، بوسط مدينة مونتريال الكندية بحضور حشد غفير من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والكندية المناصرين للقضية الفلسطينية.


بدأ الأحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني والدبكة الفلسطينية التراثية والتي تؤكد الانتماء للجذور والهوية الفلسطينية، تخللها رفع الأعلام الفلسطينية واليافطات باللغة الانجليزية والفرنسية التي تؤكد على تمسك ابناء شعبنا بأرضهم التي شّردوا منها وبحقهم بالعودة اليها.

وحسب ما ورد دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية فقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية، وإلقاء بعض الكلمات التضامنية والمناصرة لقضية شعبنا، أبرزها كلمة السيد فرنارد بيشام ممثل الحزب الشيوعي اللينيني في مقاطعة الكيبك، والذي اكد على أحقية الشعب الفلسطيني بان يستعيد حقوقه المشروعة التي كفلتها له القرارات والمواثيق الدولية، كما طالب بيشام حكومة بلاده في كندا بدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال اسوة بباقي شعوب العالم.


كما ألقى الناشط الفلسطيني طارق طه رئيس جمعية التنوع الاجتماعي، كلمة تحدث فيها عن أهمية ورمزية يوم الأرض بالنسبة للشعب الفلسطيني، معتبرا غحياء هذه الذكرى تجسيدا حقيقيا عن إرادة الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وبجذوره وبتاريخه وتراثه في فلسطين.


واختتم المهرجان بكلمة من السيدة اعتدال مطير رئيسة المركز الاعلامي الفلسطيني في المقاطعة الكندية، التي اكدت هي الاخرى على تمسك الفلسطيني بارضه وعدم التفريط بها، جيلا بعد جيل وصولا الى الحرية والعودة والإستقلال وبناء الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف