أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا في اللحظات الأخيرة، ليقود فريقه ريال مدريد للتعادل 1 / 1 مع ضيفه أتلتيك بلباو، امس، في المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ارتفع رصيد الريال إلى 68 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع بلباو رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
بادر إينياكي ويليامس بالتسجيل لمصلحة بلباو في الدقيقة 14، قبل أن يدرك ونالدو التعادل للفريق الأبيض في الدقيقة 87 من تسديدة رائعة بعقب القدم، ليحرم الفريق الباسكي من تحقيق انتصاره الأول على ملعب (سانتياجو برنابيو) معقل الريال في المسابقة منذ 19 شباط/فبراير عام .2005
واصل النجم البرتغالي بهذا الهدف ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة عشر على التوالي بمختلف المسابقات، ويرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 24 هدفا
.
بات رونالدو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، بعدما سجل هدفه السابع عشر في مرمى بلباو، متفوقا بفارق هدف على الرقم المسجل باسم تيلمو زارا أسطورة الفريق الباسكي.
بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، وسنحت أول فرصة محققة في اللقاء لفريق بلباو عن طريق ميجيل سان خوسيه، الذي تلقى تمريرة بينية ماكرة، انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه وضع الكرة برعونة في القائم القريب، ليبعدها الكوستاريكي كايلور نافاس حارس مرمى الريال إلى ركلة ركنية لم تستغل.
استشعر الريال الحرج، وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل للفريق الملكي في الدقيقة التاسعة، بعدما تابع تمريرة عرضية من اليمين، ليسدد ضربة رأس قوية اصطدمت بالعارضة.
تابع ماركو أسينسيو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى في الدقيقة 12، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة على يمين كيبا اريزابالاجا، حارس مرمى بلباو، الذي أمسك الكرة بثبات.
قاد رونالدو هجمة عنترية للريال في الدقيقة 13، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد من داخل المنطقة تصويبة غير متقنة، مرت بجوار القائم الأيسر.
جاءت الدقيقة 14 لتشهد هدفا لمصلحة بلباو عن طريق ويليامس، الذي تلقى تمريرة بينية، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويضع الكرة ساقطة (لوب) خلف نافاس، الذي خرج من مرماه لملاقاته وتعانق الشباك.
أضاع رونالدو فرصة التعادل في الدقيقة 16، حينما تابع تمريرة عرضية زاحفة من اليسار عن طريق أسينسيو، ليسدد مباشرة في حراسة مدافعي بلباو، لكن اريزابالاجا أبعدها بصعوبة، قبل أن ترتد الكرة من يده ويشتتها الدفاع إلى ركلة ركنية أسفرت عن ضربة رأس من سيرخيو راموس في أحضان حارس الضيوف.
وتابع مارسيللو كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع بلباو، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 19 في يد اريزابالاجا، قبل أن يتلقى أسينسيو كرة عرضية من اليسار في الدقيقة 22، لكنه أطاح بها بعيدا تماما عن المرمى.
كاد رافاييل فاران أن يحرز هدف التعادل للريال في الدقيقة 30، عقب تلقيه تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها توني كروس من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس لكن اريزابالاجا كان لها بالمرصاد.
وتلاعب لوكاس فاسكيز بدفاع بلباو في الدقيقة 37، حينما توغل بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ليمرر الكرة عرضية لرونالدو، الذي عجز عن التسديد بعدما أمسك اريزابالاجا الكرة في الوقت المناسب.
حاول الريال استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل التمركز الدفاعي الجيد لبلباو، حيث أطلق داني كارفخال قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 40، لكنها اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
اخترق أسينسيو الحصون الدفاعية لبلباو في الدقيقة 43، بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، وسدد على يمين اريزابالاجا الذي أبعدها ببراعة إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيك بلباو بهدف نظيف.
على عكس المتوقع، اتسم الشوط الثاني بالهدوء، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين.شهدت الدقيقة 56 التسديدة الأولى في هذا الشوط عن طريق لوكا مودريتش لاعب الريال ، الذي سدد من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن.
طالب الريال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 عقب سقوط رونالدو داخل
منطقة جزاء بلباو، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.
في المقابل، أهدر بلباو فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 63، حينما
مرر أوسكار دي ماركوس تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى، مرت من
جميع مدافعي الريال حتى وصلت إلى كوردوبا، الذي سدد مباشرة لكن الكرة
اصطدمت في كارفخال، لتتهيأ أمام راؤول جارسيا، الخالي من الرقابة، الذي
سدد من داخل المنطقة، لكنها ارتطمت بالعارضة.
سدد فاسكيز في الدقيقة 66، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة
ركنية لم تسفر عن شيء، فيما سدد رونالدو كرة أخرى في الدقيقة 68 في يد
حارس بلباو.
أجرى الريال تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 69 بنزول إيسكو وجاريث بيل
بدلا من بنزيمه وأسينسيو، ليرد بلباو بتبديله الأول في الدقيقة 70 بنزول
إيكار مونياين بدلا من كوردوبا.
من أول لمسة له في اللقاء، سدد إيسكو من خارج المنطقة في الدقيقة 71
لكنها علت العارضة بقليل، فيما سدد رونالدو من داخل المنطقة بعدها
بدقيقتين اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.
أرسل مارسيللو كرة عرضية من اليسار في الدقيقة 75 إلى فاسكيز، الخالي من
الرقابة، لكنه سدد كرة ضعيفة في يد اريزابالاجا حارس مرمى بلباو.
أجرى بلباو تبديليه الأخيرين بنزول ماركيل سوسايتا وآريتز أدوريز بدلا
من انييجو ليكوي وويليامس في الدقيقتين 79 و.85
شدد الريال من هجماته في الدقائق الأخيرة للمباراة، لتشهد الدقيقة 87
هدف التعادل للفريق الملكي عن طريق رونالدو.
وتابع النجم البرتغالي تسديدة من خارج المنطقة عن طريق مودريتش كانت في
اتجاه المرمى، ليلمس الكرة بعقب القدم، واضعا إياها على يمين حارس بلباو
الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه، لينتهي اللقاء بتعادل
الفريقين بهدف لكل منهما.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف