منذ يوم الارض بدأ الجاليات الفلسطينية بالتحضير لفعاليات تضامنية فعقدت بهذه المناسبة ندوة حول الوضع الفلسطيني الراهن في كولون ، حيث ناقشت الجالية ما يمكن عمله للوصول الى مستوى الحدث واقترحت التنسيق مع جاليات غرب المانيا لتصعيد هذه الفعاليات ووضعت برنامج اسبوعي لهذه التحركات.
وكانت جالية بون وبالتعاون مع لجنة مقاطعة الاحتلال قد نظمت تظاهرة ناجحة وسط مدينة بون وبمشاركة العديد من النشطاء الالمان والجاليات القريبة وبحضور صحفي مميز، حيث كتبت عن الفعالية عدة مواقع اعلامية.
جالية كولون بدورها وضمن برنامج النشاطات فقد نظمت وقفة على ساحة الدوم لفتت انظار الجمهور ومن دول عالمية كثيرة ومن الضفة الفلسطينية، حيث تم رفع الاعلام الفلسطينية وشعارات التضامن مع مسيرة العودة ومع الاسرى البواسل.
وفي بروكسل وبيوم الاسير الفلسطيني تجمع عشرات النشطاء من الفلسطينيين من اطفال ونساء وشباب ومشاركة اوروبية لافتة وبوجود وفد فلسطيني من بلديات الوطن حيث تم القاء كلمات التضامن من بلدية بروكسل وجمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية. كما القى السيد حمدان الضميري كلمة الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ وتلى ذلك كلمة الدكتور خالد الحمد باسم التحالف الاوروبي والذي ركز على تدويل قضية الاسرى وعزم التحالف تسليم الشكوى الثانية لمحكمة الجنايات الدولية لتخريب الاحتلال لمحتويات مركز ابو جهاد الخاص بتراث الحركة الاسيرة.
وتخلل هذه الوقفة فقرات الدبكة من الشباب والاطفال.
وامتدت الفعاليات لتشمل مدينة كوبلنتس وكولون وبوخوم لتصل الى الجنوب الالماني بمدينة ميونخ.
وكانت الجالية الفلسطينية - المانيا والتحالف الاوروبي قد اصدرا بيانات بالعربية وباللغات الاوروبية لتصل الصوت الفلسطيني لمسامع المجتمع الاوروبي

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف