اقامت الجالية الفلسطينية في مدينه بون وضواحيها وبدعم من مجموعة المقاطعة- بون ، الجمعية الالمانية -الفلسطينية والصوت اليهودي ،مؤسسة التراث الفلسطيني- بون وبدعم من جالية كولون حفل في الساحة الرئيسية للمدينة، حيث كان الحضور الالماني مميزا .وتم توزيع البيانات باللغة الالمانية حول النكبة الفلسطينية. وبحضور الصحافة والتلفزيون الالماني وتصوير فيديو مباشر من مجموعة العمال المصورين، تم القاء الكلمات السياسية من المؤسسات التالية:
افتتح الحفل بكلمة حول المناسبة 70 عاما وما يعنيه ذلك من تشريد و قتل وتنكيل وسرقة للاراضي الفلسطينية. من عريفة الحفل عضو مجموعة المقاطعة السيده فيرينا. وبعد ذلك قدم الدكتور مارتن بريدرت -القسيس السابق كلمة اكد فيها على اهمية المناسبة وطالب بدعم الشعب الفلسطيني في نيل دولته وعودة شعبه الى ارضه وبيوته الفلسطينية وهاجم السياسة الالمانية بهذا الخصوص وقال" اذا كان دفاعي عن حقوق الانسان و عن الشعب الفلسطيني يعتبر ضد السامية فإني فخور بان القب اني معادي للسامية".
وتحدثت بعد ذلك ممثلة الصوت اليهودي السيده تانيا حيث اكدت على حق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه وبان ممارسات اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني ممارسات عنصرية وقمعية ودموية وطالبت بالضغط من الجميع حتى ترضخ اسرائيل للشرعية الدولية وطالبت برفع الحصار عن غزة وبدعم مسيرات العودة ونددت بنقل السفارة الامريكية الى القدس
اما اسنبخر عضو مجموعة المقاطعة في مدينة بون اكد على اهمية الضغط عبر حملة (BDS) (مقاطعة، وسحب استثمارات وعقوبات) تجاه اسرائيل وأهمية ممارسة ذلك في الداخل الفلسطيني والخارج وعدد نجاحات حملة (BDS) في اوروبا والعالم وطالب من الجميع المشاركة في المجموعة ودعمها في حركتها ضد المحتل الاسرائيلي
الكلمه الاخيرة كانت للرفيق جورج رئيس الجالية الفلسطينية في مدينه بون، حيث حيا الحضور والصحافة لدعمهم لهذا الحفل وتوجه بكلمته الى الحكومة الالمانية مطالبا اياها لان تكون موضوعية ولا تاخذ الدعاية الاسرائيلية فتعممها في وسائل اعلامها وقال ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعدده 2 مليون يعيش منذ 11 عاما حالة حصار خانقة بدون غذاء ،ودواء،و كهرباء، ادوات البناء، 3 حروب دمرت البنية التحتية لغزة ماذا يملك شعبنا الان في غزة من اجل حالة الاحتقان والغضب على الاحتلال الاسرائيلي وكل من يدعمه قد وصلت الى درجة عالية من الغضب عند الشباب الذين هو اصلا يرى ان لا مستقبل له ضمن هذه الظروف الاجتماعية والسياسية الصعبة حيث ينطلق ليقول للعالم من جديد ويضع الامور في نصابها الصحيح نحن شعب وحركة تحرر وطني تريد الخلاص من الاحتلال الضاغط على نفسها وصدرها وتطالب العالم بدعم مسيرات العودة و قرار 194 الذي يطالب بذلك .
لقد اكد جميع المتحدثين ان اهم المطالب الان هي:
1 - رفع الحصار الظالم عن غزة
2- إرسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني
3- حق العودة حق مقدس فردي وجماعي وطالبوا بتطبيقه.
4 - جراسرائيل الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتها على اعمالها الاجرامية تجاه الشعب الفلسطيني من قتل شباب غير مسلحين عزل بدم بارد .
5- رفض نقل السفارة الامريكية الى القدس ورفض سياسة ترامب تجاه القضية الفلسطينية.
6 - عقد مؤتمر دولي للسلام يتم فيه تطبيق قرارات الشرعية الدولية .
و قد تخللت الكلمات عزف عود من الفنان الفلسطيني محمد تيم (الفلسطيني اللاجئ من مخيم اليرموك) وكذلك فرقة الراب من احمد سكري (اللاجئين من مخيم اليرموك) . وتم بتاريخ 14-16-19/ 5 /2018 عرض افلام فلسطينية واسرائيلية حول النكبة الفلسطينية في دار العرض السينمائية في مدينة بون ولفت النظر الحضور الالماني الكثيف لمشاهدة هذه الافلام الوثائقية والسينمائية القيمة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف