شرع مستوطنون يهود، اليوم الأحد، بتجريف أراضٍ مملوكة لعائلات فلسطينية في قرية رأس كركر غربي مدينة رام الله، شمال القدس المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن آليات تابعة لمستوطنين يهود جرفت صباح اليوم أراضي فلسطينية في منطقة جبل "الرسان" غربي قرية رأس كركر.
من جانبه، قال الناشط في مجال مناهضة الاستيطان، عايد مظلوم، إن الأراضي التي جُرِّفت تعود لعائلات نوفل، أبو فخيدة، وسمحان، "والذين لم يُبلّغوا نهائيًّا بأي أمر إسرائيلي بمصادرة أراضيهم".
ونقلت وكالة "قدس برس" عن مظلوم أن أعمال التجريف توقّفت بعد تصدّي أهالي القرية لها، غير أن الآليات الإسرائيلية تواصل تواجدها في المنطقة برفقة قوات جيش الاحتلال وأحد ضباط "الإدارة المدنية" التابعة له.
وأضاف الناشط الفلسطيني "في حال صدر قرار بالاستيلاء على أراضي القرية؛ فلن يقف أهاليها مكتوفي الأيدي، وسيتصدّون لذلك"، لافتًا إلى أن أهالي رأس كركر والقرى المجاورة بدأوا بالاحتشاد في المنطقة المستهدفة، لمساندة أصحابها.
وشهد اليومان الماضيان، تصعيدًا ملحوظًا لاعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم؛ والتي تنوّعت بين قطع الطرق، ورشق المركبات الفلسطينية وإحراقها، فضلا عن خط شعارات عنصرية تدعو لـ "قتل العرب".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف