بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبمشاركة حزبية ومجتمعية متنوعة وبحضور جماهيري حاشد أقامت المجموعة 194 لاندسكرونا يوم الإربعاء في 22/8/2018 يوما نشاطيا مميزا تخلله العديد من الفعاليات المتعددة والتي لاقت إستحسانا كبيرا من جمهور الحاضرين وعلى أنغام الموسيقى صفّق ودبك وصدحت حناجر الكبار والصغار.كما نصبت الألعاب للأطفال وقاموا بالوقوف طوابير إنتظارا للرسم على الوجوه وطوابير لإستلام هدايا العيد التي أضافت إلى الأطفال البهجة والسرور.هذا وإنشغل فريق آخر بتجهيز ما تيسّر من مأكولات متنوعة.
وفي الساعة السادسة مساء حضرت الأحزاب السياسية حزب اليسار والحزب الإشتراكي وحزب المحافظين والحزب الليبرالي وحزب البيئة وحزب النشاط النسوي وقامت الأحزاب بتوزيع المنشورات الإنتخابية وفتح حوار مباشر مع جمهور الحاضرين.
لقد شكّل نشاط اليوم عرسا ديمقراطيا أظهر الوجه الحضاري لسكان لاندسكرونا الشريك الآخر في المدينة وأخذت منطقة الكوبر غوردن على عاتقها إقناع السياسيين وأحزابهم بأن المنطقة منفتحة على الآخر وعلى الأحزاب وأن ما يحاول العنصريين وصفها به ما هو إلاّ ما يتمنوه لهم ولا يمت إلى حقيقة سكان المنطقة بشيء.
اليوم إنتصرت لاندسكرونا لنفسها وقالت كلمتها بأن المدينة لجميع أبنائها وكلهم يد واحدة يعملون من أجل مدينة حضارية نموذجية متعددة الثقافات ولو كره الكارهون.
المجموعة وفي كلمة لها رحبّت بالأحزاب والمنظمات المجتمعية في المدينة ودعت الناس للتصويت بكثافة لإبراز الصورة الديمقراطية للمهاجرين ولقطع الطريق على الحزب العنصري.كما طالبتهم بالتوجه إلى الأحزاب وطرح أسئلتهم ووجهات نظرهم وكذلك نقل شكواهم وإستيائهم من سياسات التهميش التي تمارس ضدهم.
هذا وقامت المجموعة بتوزيع درع المجموعة والحطة الفلسطينية على الأحزاب المشاركة شاكرين لهم تجاوبهم وحضورهم إحتفالات الجالية بعيد الأضحى ...

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف