بدعوة من الحزب الشيوعي البرتغالي، شاركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الاحتفالات الشعبية السنوية السابعة والأربعين (47) والتي تقيمها وتنظمها جريدة الحزب الرّسمية " آفانتي "، حيث شارك فيها عدد كبير من الاحزاب اليسارية من مختلف دول العالم، على مدار ثلاثة أيام في7- 8 - 9/9/2018.

شارك الرفيق حسام داوود ممثلا عن الجبهة تلبية للدعوة الموجة من قبل الحزب الشيوعي الاسباني ،وعقدت لقاءات ثنائية مع الحزب

وجرى لقاء ثنائي بين الطرفين حضره حسام داوود ممثلا عن الجبهة وانجلو البس مسؤول التعبئة والتنظيم عضو المكتب السياسي عن الحزب الشيوعي البرتغالي حيث تم اطلاعهم على الوضع الحالي في ما يدور الان في فلسطين وخاصة عن الدور الامريكي المؤيد لإسرائيل و صفقة القرن .

كما تم اطلاعهم على موضوع نضالات المرأة الفلسطينية وإبراز قضية الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال" ومعناتهم واهلهم في السجون ، وعن الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للقرارات والمواثيق الدولية واستمرارها في بناء المستوطنات وسرقة الاراضي بشكل يومي لصالح المستوطنين وكذلك عن المحاكم التي تشرع سرقة الاراضي وايضا عن الوضع والحصار الظالم على غزة.

كما قدم شرحا عن المعاناة اليومية للأطفال عند ذهابهم للمدارس والتحرش بهم من قبل جيش الاحتلال خاصة وان المدارس في فلسطين بدأت عامها الدراسي الجديد.

وبعد ذلك كانت وقفة تضامنية مع فلسطين شاركت فيها الممثلة البرتغالية Maria do ceu guerra

والمغني البرتغالي Janita Salome

وبحضور شعبي كبير. و القى حسام داوود كلمة الجبهة في الحضور شارحا لهم ما يدور في فلسطين واعتداءات الاحتلال على الافراد والممتلكات ووجود اكثر من عشرة الاف معتقل في السجود بينهم الاطفال والنساء.

وفي نهاية الاحتفالات تم اللقاء مع السكرتير العام خيرمو سوسا الذي اكد على وقوفه الى جانب القضية الفلسطينية باعثا تحياته للجبهة وقيادتها.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف