قال أمين سر لجنة تنفيذية مقاطعة رام الله د.صائب عريقات اليوم الاثنين، إنّ الجبهة الديمقراطية طلبت من دائرة شؤون المفاوضات ووزارة الخارجية وبدلا من إصدار البيانات ، التوجه الى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاريع قرارات حول، القدس والاستيطان.



وأضاف عريقات في بيانٍ صحفي ، إنّ الجبهة الديمقراطية ممثلة بممثلها باللجنة التنفيذية تعلم تمام العلم ، اننا تقدمنا الى الان بـ ١٢ مشروع قرار في الجمعية العامة ، حصلت جميعها على ما معدله ١٦٥ صوتا مع و٥ أصوات ضد ، بما فى ذلك قرارات حول القدس وحق تقرير المصير والاستيطان الاستعماري ، والجولان العربي السوري المحتل ، وغيرها.



وأوضح، أننا وبناءاً على تعليمات الرئيس محمود عباس نحضر لتفعيل طلب العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة والحماية الدولية ، وتعرف كيف حصلنا على شطب شركة air bnb , للتسويق للوحدات الاستيطانية الاستعمارية.



وتابع، الديمقراطية تعرف اننا نسعى للحصول من الأمين العام للأمم المتحدة على قائمة المعلومات حول الشركات العالمية العملة فى الاستيطان وكذلك قرارات مجلس حقوق الإنسان ، وأننا قدمنا إحالات رسمية للمحكمة الجنائية الدولية ، ومحكمة العدل الدولية ، وأننا قدمنا صكوك انضمام دولة فلسطين لاحد عشر من المواثيق والمؤسسات الدولية المتخصصة ، وهناك اتصالات يومية مع العديد من دول العالم للحفاظ على مشروعنا الوطني ، ولفضح الجرائم التى ترتكبها سلطة الاحتلال الاسرائيلي . وهذا واجبنا ، تجاه الشهداء والأسرى والجرحى وعذابات شعبنا المشرد .



وشدد، بالاضافة الى ما نقوم به الان فى الأمم المتحدة لإحباط مشروع قرار أمريكي ضد حركة حماس . وكذلك مشاركتنا باسم فلسطين فى جميع المؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية.



ونوّه، لم أشأ ان ابدد وقتنا الثمين وطاقتنا البسيطة بالرد ، فاليوم هناك رئيس تشيكيا الذى يسعى لنقل سفارة بلاده الى القدس ، وهناك رئيس دولة عضو فى منظمة التعاون الإسلامي تشاد يقوم بزيارة لإسرائيل لأول مرة منذ ٤٠ عاماً.



وأشار، لا بد ان نشير الى ان هناك من يتهكم ويتساءل عن ما فائدة ما نقوم به على الساحة الدولية ؟ الى كل هؤلاء نقول نحن جنود لفلسطين ، ولن نصمت على جرائم الاحتلال ، ولن نسألكم على ما تقومون به غير التشكيك ومحاولات بث الإحباط واليأس لشعب عظيم قرر ان يصمد وان يضحى وان ينتصر، حددوا ماذا تريدون ، علنا ومن خلال عملنا المشترك ان نكون الجنود الأوفياء لفلسطين .



صائب عريقات



لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف